برنامج الفولبرايت للأساتذة الجامعيين

السفارة الاميركية

تعلن السفارة الأميركية عن برنامج الفولبرايت للأساتذة الجامعيين للعام الأكاديمي ٢٠١٤ – ٢٠١٥.
يقدم هذا البرنامج الفرصة للأساتذة الجامعيين في إقامة علاقات مهنية في مجالاتهم، تطوير علاقات التعاون في مجال الأبحاث مع نظرائهم الأميركيين وتعزيز منشوراتهم وخبراتهم المهنية.هذا ويبدأ برنامج الفولبرايت للأساتذة الجامعيين في مطلع العام الأكاديمي ٢٠١٤ في شهر اب أو أيلول حسب الجامعة في الولايات المتحدة.ويستطيع الأساتذة الجامعيين أن يلتحقوا بمؤسسة أميركية للتعليم العالي لفترة تمتد بين ثلاثة وعشرة أشهر.
إن الفولبرايت هو برنامج رائد ترعاه الحكومة الأميركية للتبادل التعليمي حول العالم. منذ العام ١٩٤٦، استفاد عشرات الألاف من الأساتذة الجامعيين من حول العالم في اجراء بحوث أو التعليم في جامعات أميركية.
على المرشح المؤهل لهذا البرنامج أن يكون:
مواطن لبناني أو فلسطيني مقيم في لبنان لفترة طويلة
حائز على شهادة الدكتوراة أو ما يعادلها من تدريب مهني أو خبرة ويمارس التعليم في جامعة لبنانية معترف بها عند تقديم الطلب
يقدم مشروع عمل مكتوب يلخص النشاط المنوي القيام به في الجامعة في الولايات المتحدة
يتقن اللغة الإنكليزية بشكل يتلائم مع البحث أو التعليم المنوي إجراءه في الولايات المتحدة
قادرا على تلبية شروط المنحة كما هو محدد في الفحص الطبي الذي يجب اجراءه في مهلة لا تتعدى الستة أشهر قبل بداية المنحة
وعلى الراغبين بالتقدم لهذا البرنامج أن يزوروا الصفحة المخصصة على الإنترنت على العنوان التالى: http://lebanon.usembassy.gov/fulbrightvisiting.html  والتقيد بالتعليمات لإملاء الطلب عبر الانترنيت في مهلة أقصاها ٣ كانون الثاني ٢٠١٤. تجدر الاشارة الى ان السفارة سترفض الطلبات الغير مكتملة والتي لا تتقيد بالمهلة الزمنية.
كسائر البرامج التي ترعاها السفارة الأميركية، تتكفل الحكومة الأميركية بمصاريف المشترك بما في ذلك تذكرة السفر ذهاباً واياباً، السكن والتأمين الصحي. ويؤكد المنظمون أن المنافسة في هذا البرنامج هي على أساس الجدارة و كافة اللبنانيين من جميع الإنتماءات هم مدعوون للتقدم.

السابق
الطقس غدا غائم مع انخفاض في الحرارة وأمطار ورياح شديدة
التالي
صيدا: فضائح جديدة عن معمل النفايات