ندوة “اطر الوقاية في قلب حماية الطفولة” في كلية الصحة باللبنانية

طفل

أقامت كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع اليونيسف، بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الاساءة الى الأطفال، ندوة بعنوان: “أطر الوقاية في قلب حماية الطفولة في لبنان”، تزامنا مع صدور كتاب الدكتورة كريستيان صليبا صفير: “الوالدية والإدمان والعمل الإجتماعي”، في عمادة كلية الصحة العامة – الفنار.
وتحدثت عميدة كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية الدكتورة نينا سعدالله زيدان التي رحبت بالحضور وخاصة بممثلة وزير الشؤون الاجتماعية الأمينة العامة للمجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم، وعرفت بالكلية وفروعها وأقسامها العلمية التي تهدف إلى تعزيز الصحة الفردية والجماعية بحيث أنها تعنى بالصحة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية.
ونوهت بخلقية العمل الأكاديمي ومسؤوليته في دعم ثقافة الحماية ومساهمته العلمية في الدفاع عنها. ثم ركزت على أهمية التعاون بين الجامعات والوزارات والجمعيات الحكومية منها وغير الحكومية للتركيز وتكثيف الجهود لادخال الوقاية في قانون حماية الطفولة في لبنان.
اما مدير برامج حماية الطفولة في يونيسف لبنان أنطوني ماكدونالد، فتطرق الى شرعة حقوق الطفل وضرورة العمل المشترك لحماية الطفولة، وعرض للتعاون الحاصل بين اليونيسف وجامعة القديس يوسف في دراسة نظام ومؤسسات حماية الطفولة في لبنان.

السابق
الطقس غدا غائم مع انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة
التالي
لماذا فجّر الانتحاريين نفسيهما؟ بعض من إجابة