المرصد السوري: انتشار الآلاف من مقاتلي حزب الله من الجهة اللبنانية للقلمون

حزب الله في سوريا

كد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في حديث صحفي الأنباء عن “انتشار آلاف مقاتلي حزب الله من الجهة اللبنانية للقلمون”، من الحدود مع القلمون، بموازاة حشد “جبهة النصرة” والكتائب المقاتلة آلاف المقاتلين تحضيرا للمعركة.

واوضح إن “معركة القلمون بدأت فعليا أمس انطلاقا من بلدة قارة، سواء أعلن النظام عنها أم لم يعلن”، مؤكدا الأنباء عن “انتشار آلاف مقاتلي حزب الله من الجهة اللبنانية”. واعتبر أن “نتائج المعركة ستكون حاسمة وفاصلة بالنسبة للمعارضة والنظام في آن معا”. واوضح عبد الرحمن أن “سيطرة النظام على القلمون ستمكنه من السيطرة على كامل الطريق الساحلية الدولية، فيما سيطرة المعارضة عليها ستمكنها من محاصرة القوات النظامية في دمشق، عدا عن تحكمها بحركة تنقل الموالين للنظام من دمشق إلى حمص وسائر المناطق”.

واشار عبد الرحمن إلى أن “المنطقة تضم عددا من مستودعات الأسلحة النظامية ومراكز التدريب العسكرية، إضافة إلى وجود مركز رئيس فيها لفيلق القدس (الإيراني)، الذي اضطلع منذ عام 2006، تاريخ العدوان الإسرائيلي على لبنان، بمهمة حماية دمشق”، مشددا على أنها تعد أيضا “عمق حزب الله داخل الأراضي السورية، وفيها مستودعات أسلحة خاصة به”.

السابق
الجيش الإسرائيلي يعد خطة حديثة لاجتياح الجنوب وضرب حزب الله
التالي
بوتين «الديموكتاتور»: ليس هناك ما نتعلمه من أميركا