غارتان إسرائيليتان قرب اللاذقية وجبلة إستهدفتا صواريخ للنظام و”حزب الله”

بثّت محطة “سي ان ان” الاميركية مساء أمس أنّ طائرات إسرائيلية قصفت قاعدة عسكرية سوريّة في اللاذقية. فيما قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض إنّ إنفجارات دوّت أمس الأوّل في قاعدة للدفاع الجوّي في ريف محافظة اللاذقية ولم تعرف أسبابها.
وفي حين أوضح مصدر أمنيّ سوريّ للمحطة أنّ “صاروخاً سقط قرب هذه القاعدة وأشعل حريقاً ولم يُعرف مصدره”. نسبت قناة “الميادين” إلى القناة الإسرائيلية الثانية أنّ الطيران الإسرائيلي استهدف ليل الخميس قاعدة تحوي منظومة صواريخ من طراز “إس 125″، تقع في محافظة اللاذقية. ووصفت القناة الإسرائيلية هذه المنظومة المضادّة للطائرات بأنّها “متطوّرة جداً”. ونقلت “العربية” عن مصادر أنّ غارتين على دمشق واللاذقية استهدفتا شحنات صواريخ من طراز “سام ـ 8 ” في طريقها إلى “حزب الله”، وقد دمّرتها بكاملها.
واتّهمت إسرائيل الأسد بالاستمرار في نقل الأسلحة إلى “حزب الله” في لبنان، بهدف تقوية الحزب إلى جانبه والتكاتف لمواجهة المعارضة السورية. وقالت وسائل إعلام إسرائيليّة “إنّ تحذيرات وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الأركان بيني غانتس من نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان ما زالت سارية المفعول، وإنّ نقل هذه الاسلحة سيُخلّ بالتوازن العسكري، وتعتبره اسرائيل خرقاً للخط الأحمر، الذي حدّدته في التعامل مع سوريا والاسلحة الكيماوية والمتطوّرة”. ونسبت إلى مسؤول أمنيّ إسرائيلي لم تسمِّه تشديدَه على “حقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها واتّخاذ كلّ الإجراءات اللازمة لمنع تجاوز الخط الأحمر ووصول الأسلحة إلى حزب الله”.

السابق
الشرق الأوسط: علي عيد يرفض المثول أمام المعلومات
التالي
ملثمان اطلقا النار على جندي في الجيش في شارع التل في طرابلس