بري: من يعطلون يدفعون باتجاه الانحدار والمطلوب قانون جديد للانتخاب

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيد ضرورة البحث الجدي والعمل لإنجاز قانون جديد للانتخاب في أقرب مهلة ممكنة. وقال أمام النواب في “لقاء الاربعاء” النيابي اليوم: “لقد انقضى ما يقارب ثلث المهلة الممددة للمجلس النيابي ولم نفعل في هذا الموضوع شيئا، مع العلم ان هذا الاستحقاق يعتبر من المهمات الاولى للمجلس الممدد له”.

وأضاف:”هناك مسؤولية علينا جميعا لإنجاز هذا الاستحقاق في أقرب فرصة، من هنا كانت دعوتي للجنة الادارة والعدل واللجنة الفرعية لبدء اجتماعات ناشطة من أجل درس قانون الانتخاب”.

من جهة أخرى، انتقد بري بقوة “التعطيل الحاصل في البلاد”، ونقل عنه النواب قوله ان “الذين يعطلون المؤسسات الرسمية يدفعون في اتجاه المزيد من الانحدار والانهيار”.

واستقبل بري في إطار “لقاء الاربعاء”، الوزير محمد فنيش والنواب: أيوب حميد، اسطفان الدويهي، علي عمار، نواف الموسوي، ميشال موسى، قاسم هاشم، عبد المجيد صالح، بلال فرحات، ياسين جابر، الوليد سكرية، علي فياض، علي بزي، غازي زعيتر، علي خريس، هاني قبيسي، اميل رحمة، نوار الساحلي وعبد اللطيف الزين.

استقبالات
والتقى بعد الظهر عين التينة، الهيئة الإدارية الجديدة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة رئيسها أحمد ناصر، وجرى عرض لأوضاع المغتربين والجاليات اللبنانية في العالم، وللتطورات الراهنة.

وقال ناصر بعد الزيارة: “تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري، وهو زميل في الإغتراب، وهذا اللقاء هو الأول بعد مؤتمرنا الخامس عشر، ولا شك أن أهدافنا كثيرة، لكن الهدف الأساسي هو إعادة اللحمة الى الإغتراب. وكان دولته متجاوبا ومشجعا جدا في هذا الإتجاه. وقال: إذا لم نستطع أن نتحد في الداخل فعلى الأقل يجب على المغتربين أن يتحدوا في الخارج. وقد لمسنا منه تفاؤلا، وكانت نصائحه عديدة، وهو المتبصر الصابر. وكان اللقاء مفيدا عرضنا فيه أيضا أمورا عديدة تهم الإغتراب والوطن.

وكان بري استقبل المغترب علي عباس مراد ونجله الدكتور حسن، المحامي لدى المحكمة الأميركية العليا.

من جهة أخرى، أبرق بري الى رئيس مجلس الأعيان الأردني الجديد عبد الرؤوف الروابدة مهنئا.

السابق
مخابرات الجيش اوقفت سيارة فان بداخلها أسلحة وعلى متنها 3 اشخاص بالهرمل
التالي
أميركا-الشرق الأوسط: لااستراتيجية رايس