«السفير»: سيارة «المعمورة» واحدة من ثلاث سيارات تلاحقهم الأجهزة الأمنية

اسيارة مفخخة في المعمورة

أوضحت مصادر أمنية لصحيفة “السفير” أنه “بعيد السادسة من مساء أمس، اشتبه عدد من المواطنين بسيارة “غراند شيروكي” كحلية اللون، تم ركنها بطريقة لافتة للانتباه قبالة “محطة هاشم” على مقربة من محل لبيع الإطارات عند تقاطع المريجة ـ المعمورة”.

وأشارت إلى أن “قوة الجيش اللبناني سارعت إلى تطويق المنطقة وقطع السير في كل الاتجاهات، وقامت بإجراء كشف أولي أظهر وجود متفجرات في السيارة، وعلى الفور تمت الاستعانة بكلاب بوليسية، ليتبين أن السيارة مفخخة ومجهزة للتفجير بعبوة موصولة بهاتف خلوي، وقد عمل خبراء الهندسة في الجيش اللبناني على تفكيكها”. وكشفت أن “العبوة تزيد عن مئة كلغ من المواد الشديدة الانفجار، وكان يمكن أن تؤدي إلى كارثة كبيرة لو انفجرت”.

وقال مصدر عسكري لـ”السفير” إن “العبوة كانت موضبة في أبواب سيارة “الغراند شيروكي” ومقاعدها وصندوقها وخزان البنزين فيها”.

وذكرت “السفير” أن “السيارة المضبوطة هي واحدة من ثلاث سيارات كانت تلاحقها الأجهزة الأمنية في الأيام الأخيرة، بعد انطلاقها من البقاع الشمالي، باتجاه البقاع الأوسط ثم بيروت. وقد رصدت “الغراند شيروكي” أولا في حي السلم، ثم تابعت طريقها نحو المريجة حيث تم اكتشافها وتفكيكها ونقلها نحو مكان آمن حسب البيان الصادر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش”. وقد عُرف صاحب السيارة وهو من إحدى قرى جبل لبنان، وتبيّن أنه باعها منذ أكثر من عام.

السابق
زنة عبوة المعمورة ما يزيد عن 100 كيلوغرام!
التالي
أسماء المتهمين الأربعه المتوارين في طرابلس