مجلس بلدية بيروت عرض مع ممثلين عن المجتمع المدني مشاريع مستقبلية

بلدية بيروت

التقى المجلس البلدي لمدينة بيروت في القصر البلدي، بممثلين عن المجتمع المدني ضم مهندسين وممثلين عن الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني واعلاميين وعاملين في الشأن العام، بمبادرة من نائب رئيس البلدية المهندس نديم ابو رزق.
واكد رئيس البلدية بلال حمد، بحسب بيان صادر عن البلدية، “اهمية اشراك المجتمع الاهلي بمشاريع البلدية والخطط المستقبلية بالمساحات الخضراء، البنى التحتية، البيوت التراثية، السير والتخطيط العمراني”، لافتا الى “الروتين الاداري الذي يوقف ويشل او يؤخر المشاريع”. ورأى ان “الحل يكمن في اشراك القطاع الخاص في هذه المشاريع”.
من جهته اشار ابو رزق الى “ضرورة الشراكة والحوار بين البلدية من ناحية والمهنيين والتقنيين من ناحية اخرى”. واكد “ضرورة العلاقة وبناء الثقة وايجاد القواسم المشتركة بين المجتمع الاهلي واصحاب القرار، للتوصل الى وضع استراتيجية لمستقبل بيروت الامر الذي يتطلب اصلاحا سياسيا قانونيا واخلاقيا”.
وبعد عرض المشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها، جرى نقاش معمق حول مختلف المشاريع المقترحة ولا سيما الملعب البلدي الجديد لمدينة بيروت وادراج بيروت والمرصد الحضري والمخططات التوجيهية لمنطقة المدور – الكرنتينا، كما تمت الاشارة الى التعاون الاستراتيجي القائم بين بلدية بيروت و”مؤسسة ايل دو فرانس” التي تمول العديد من هذه المشاريع.

السابق
سلام عرض مع اندرسن وبلحاج التطورات في لبنان والمنطقة
التالي
روسيا تجلي ديبلوماسييها في ليبيا إلى تونس تمهيداً لنقلهم إلى بلادهم