البلد : التشكيل في غيبوبة وبعلبك تتنفس بانتشار الجيش

كما اوردت” البلد” امس فان كل المعطيات المتجمعة في افق الزيارة الرئاسية اللبنانية الى المملكة العربية السعودية تؤشر الى تجميد موعدها اقله حتى لقاء القمة الايراني- السعودي بين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس حسن روحاني المقرر مبدئيا في 13 الجاري، وكان الرئيس ميشال سليمان عرض في القصر الجمهوري في بعبدا مع الرئيس المكلف تمام سلام اجواء الاتصالات والمشاورات الجارية بهدف تشكيل الحكومة الجديدة .
وقالت مصادر مواكبة ان الرئيس سعد الحريري الذي اجرى اتصالا بالرئيس سليمان منذ يومين ايد فيه مواقفه في نيويورك نقل اليه جوا مفاده ان لا جديد في المملكة ولا تغيير في المواقف خصوصا المتصل منها بما يمكن ان يؤثر على ملف تشكيل الحكومة .

اما امنيا فاستعادت مدينة بعلبك حركتها الطبيعية بعد عطلة نهاية اسبوع ساخنة،بفعل الاشتباكات بين آل الشياح وحزب الله التي حصدت 5 قتلى واكثر من عشرة جرحى ، في حين تجاوزت المدينة قطوعا كاد يهدد باشعال فتنة مذهبية ، تكثفت الجهود الرسمية لاحتواء مفاعيل الحادثة ومنع ارتدادتها ، وواصل الجيش تعزيز اجراءاته مبقيا على انتشاره في مختلف مداخل بعلبك وشوارعها، فيما سلم حزب الله جميع حواجزه الى الجيش .

واكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب كامل الرفاعي ان هناك خطوات امنية وقضائية تتخذ للحؤول دون تكرار ماحصل داعيا الدولة الى القاء القبض على المتهمين الرئيسيين ومعاقبتهم . وشدد على نبذ الخطاب الطائفي والعيش المشترك الثابت في المدينة .
وفي السياق زار وفد من” حزب الله” ضم وزير الزراعة حسين الحاج حسن والنائبين علي المقداد وحسين الموسوي قائد الجيش العماد جان قهوجي وبحثوا معه في احداث بعلبك مقدرين جهود الجيش وداعمين اجراءاته لترسيخ الامن والاستقرار في المدينة .
وفي ظل ارباك الحكومة اللبنانية في متابعة قضية ضحايا عبارة بحر اندونيسيا قال النائب وليد جنبلاط ان ما حصل مع ابناء عكار لايجد ما يبرره في المنطق بعد وقوع تلك الماساة في بحار اندونيسيا العميقة وهو يتطلب تحركا رسميا سريعا على مستوى الحدث يكون كفيلا بارسال اشارات ايجابية الى ابناء عكار عله يعوض شيئا من الخسائر الفادحة التي عاشتها تلك المنطقة في الايام القليلة الماضية ويعيد احياء الامل المفقود في نفوس اهلها الذين تخطوا حافة اليأس القاتل .

السابق
الحياة : سليمان وسلام عرضا أجواء مساعي تشكيل الحكومة السفير السعودي: زيارة الرئيس اللبناني تأجّلت بناء على تشاور قيادتي البلدين
التالي
قطع الطرق الرئيسية في عكار