شربل: سنسحب الأجهزة الامنية من الضاحية اذا نزل اي حزبي على الارض معها

اعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل في حديث تلفزيوني ان المعلومات والتحقيقات حول تفجير الرويس هي عند القضاء اللبناني واتركها بتصرفه، وذلك ردا على سؤال عما اذا كان يملك معلومات مشابهة للتي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حول وقوف جهة تكفيرية وراء تفجير الرويس.

ولفت شربل الى ان “الدولة اللبنانية موجودة في الضاحية منذ ان خُلقت الضاحية لكن بسبب الاحداث التي حصلت من اطلاق الصواريخ والتفجيرين في بئر العبد والرويس فإن الاجهزة الامنية لا امكانيات لديها لتغطية الوضع الامني في الضاحية، ولو كانت لدينا الامكانيات لما رأينا حزب الله اقام حواجز، ولكن عندما استدعينا الاحتياط استطعت التواصل مع حزب الله وبظرف 5 دقائق رحب الحزب بالانتشار الأمني وهكذا حصل هذا الانتشار”.

ولفت شربل الى ان “الوضع بطرابلس يختلف كثيرا عن الضاحية، ففي طرابلس هناك خلاف كبير بين السياسيين”، متمنيا ان يحصل انتشار أمني في طرابلس كالذي حصل في الضاحية اليوم قبل الغد لكن المشكلة وجود المسلحين والخلافات يوميا بينهم ما يعطل الاجراءات الامنية التي نضعها.

واوضح “ان انتشار الاجهزة الامنية في الضاحية ليس لملاحقة وتوقيف المطلوبين في الضاحية بل لحماية اهلها”، مؤكدا ان “فرع المعلومات موجود في الضاحية”. وشدد على “أننا دخلنا الى الضاحية لنبرهن اننا ضد الامن الذاتي ولن نقبل ان ينزل مع الاجهزة الامنية اي حزبي واذا حصل هذا الامر سأسحب الاجهزة الامنية”.

واكد ان “الوضع الامني مرتبط بالوضع السياسي، وليتفقوا فيما بينهم وياخذوا ما يدهشهم أمنيا على الارض”.

السابق
نصرالله مستغلا برودة الجبهة السورية يهاجم في الداخل
التالي
مصطفى لنصرالله: الشعب الفلسطيني سيسير خلفك ولو خضت به البحار والمحيطات