السعودية تعلن نجاحها في انتاج طائرات بدون طيار

طائرات بدون طيار

أعلنت “مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية” في السعوديةعن نجاحها في صناعة طائرات بدون طيار، وإطلاق 12 قمرا صناعيا إلى الفضاء. وقالت مدينة العلوم والتقنية، في بيان لها يوم الأحد 22 سبتمبر/أيلول، إنها نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات العلمية، ومنها العمل على تطوير تقنية الفضاء والطيران، من خلال تصنيع طائرات بدون طيار من النوع متوسط الحجم القادر على الطيران في مدى يصل إلى 150 كيلومترا، ولمدة طيران تصل إلى 8 ساعات، بسرعة 120 كيلومترا في الساعة، وعلى ارتفاع 5000 متر.

وأضاف التقرير “أن المدينة تمكنت من صناعة طائرة صغيرة الحجم ذات مدى طيران يصل إلى 120 كيلومترا، ومدة تحليق تتراوح ما بين 5 و 6 ساعات، وبسرعة 120 كيلومترا في الساعة، وعلى ارتفاع 5000م، علاوة على طائرة كهربائية صغيرة الحجم تحلق على ارتفاع 1000م ولمدة تصل إلى ساعة ونصف الساعة تقريبًا”.

وقالت المدينة في تقريرها إنها نجحت “في إطلاق 12 قمرا اصطناعيا في الفضاء، أحدها خاص بالاستشعار عن بعد، ويغطي مساحة المملكة العربية السعودية، والمنطقة العربية، وأجزاء كبيرة من قارتي أوروبا وإفريقيا، والهند وباكستان” مؤكدا أن “أهداف هذه الأقمار تصب في خدمة التنمية والبحث العلمي في المملكة، لتصبح بذلك الدولة العربية الوحيدة التي استطاعت تحقيق توطين هذه التقنية المتقدمة في البلاد”.

السابق
بانتظار الامن الرسمي .. ولقاء سليمان اوباما
التالي
الخطةّ الأمنية في الضاحية: هل تذكرون الشهر الأمني؟