علماء صور: للحفاظ على وحدة لبنان

عقد «لقاء علماء صور» اجتماعه الدوري في صور للبحث في آخر المستجدات والتطورات.
وقال رئيس اللقاء الشيخ علي ياسين: «استعرض اللقاء الوضع اللبناني الأمني والاجتماعي والتربوي والاقتصادي، وطالب بدعم التعليم الرسمي الذي يواجه ازمة حقيقية، والذي هو مدرسة الفقير في لبنان العاجز عن تحصيل قوت يومه وتأمين رسم التسجيل، وهنا المسؤولية تقع على الدولة والناس القادرين، وعلى المؤمنين أن يساعدوا الفقراء من الحقوق الشرعية من الخمس والزكاة».
كما طالب الشيخ ياسين بـ«تسريع تشكيل الحكومة كي تستطيع الدولة مواجهة المؤامرات التي تحاك في المنطقة وتستطيع الاجهزة الأمنية، بعد دعمها بالعديد والعتاد، ان تحافظ على الأمن كي تسكت الأصوات التي تتهم الآخرين بالأمن الذاتي، ولتتحمل الدولة مسؤولياتها الأمنية، ويتفرغ المتطوعون في العمل الامني الاضطراري للعودة الى أعمالهم».
ورأى انه «على اللبنانيين ان يلتفتوا الى مصلحة الوطن التي تفرض عليهم الوحدة في هذا الجو العالمي الذي يهتم الكبار فيهم بمصالحهم ويستغلوا الصغار للنفوذ في المنطقة».
وقال: «ليس لنا للحفاظ على وحدة لبنان الا التعالي على الجراح ومحاسبة الأنفس والامساك بيد بعضنا البعض لنحفظ هذا الوطن بجيشه وشعبه ومقاومته».
وأكد الشيخ ياسين «ان كل من يفعل غير ذلك يعرض الوطن للخطر والمجتمع للتفكك لأن العدو الصهيوني يتربص بنا ليعود الى أرضنا ومياهنا وترواثنا».

السابق
الروسي الحامي والمحامي
التالي
من يعطل حراك رئيس المجلس؟