الصحافة تطوي 30 عاما: النقيب محمد البعلبكي سيستقيل

علم موقع "جنوبية" أنّ نقيب الصحافة محمد البلعلبكي سيستقيل من منصبه قريبا، وذلك بسبب مشكلات داخلية وبسبب وضعه الصحيّ: "تعبت كثيرا"، قال لمقربين منه، وأكّد أنّه يريد "التفرّغ للكتابة، لكتابة مذكراتي وأشياء أخرى". وعلم "جنوبية" أنّ أبرز المرشحين لخلافته هو ناشر جريدة "اللواء" صلاح سلام.

علم موقع “جنوبية” أنّ نقيب الصحافة محمد البلعلبكي سيستقيل من منصبه قريبا، وذلك بسبب مشكلات داخلية وبسبب وضعه الصحيّ: “تعبت كثيرا”، قال لمقربين منه، وأكّد أنّه يريد “التفرّغ للكتابة، لكتابة مذكراتي وأشياء أخرى”. وعلم “جنوبية” أنّ أبرز المرشحين لخلافته هو ناشر جريدة “اللواء” صلاح سلام.
والجدير ذكره أنّ البعلبكي صامد على رأس النقابة منذ العام 1982، وقد أعد انتخابه مرارا وتكرارا، رغم توقف جريدته عن الصدور ورغم أنّه ما عاد من “مالكي الصحف” في لبنان.
وهو حاز شهادة البكالوريوس في الأدب العربي من جامعة بيروت الأميركية في العام 1943، ومارس الصحافة، وشارك في تحرير عدد من الصحف، وأنشأ في العام 1947 بالاشتراك مع زميله الراحل سعيد سربيه جريدة “كل شيء”، ثم تملك جريدة “صدى لبنان”، وانتخب نقيبا للصحافة اللبنانية في شباط 1982، وأعيد انتخابه ثماني مرات متتالية.

السابق
فهمي: نرفض استعمال الأسلحة الكيميائية ولمحاسبة المسؤولين عن إستخدامها
التالي
مجلس الأمن الروسي: ضرب سوريا لن يكون شرعيا حتى في حال إقراره في الكونغرس الأميركي