مكالمات ثلاثية الأبعاد عبر سكايب

سكايب

كشفت شركة «مايكروسوفت»، المالكة لخدمة المحادثة «سكايب» أمس الأول أنــــها تعمل حالياً على مشروع لتطوير تقنية خاصـــة لدعم مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعـاد.
وجاء هذا في مقابلة لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» مع نائب رئيس «سكايب» لدى «مايكروسوفت» مارك جيلت، لمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق الخدمة. وقال جيلت إن مختبرات «سكايب» تعمل منذ مدة على تطوير تقنية تتيح إجراء مكالمات فيديو ثلاثية الأبعاد اعتماداً على أجهزة التقاط وعرض توفر هذه التقنية.
وتعتقد الشركة، وفقاً لجيلت، أنه بالرغم من توفر شاشات عرض ثلاثية الأبعاد الآن، إلا أنه ما زال هناك الكثير من العمل يجب أن ينجز قبل الحصول على أجهزة تتيح التقــــاط الفيـديو ثلاثي الأبعاد، وذلك لأن الحصول على كاميرات متعددة تستطــــيع التـــقاط فيديو ثلاثي الأبعاد للمكالمات المباشرة يحتاج الكثير من الجهد.
وأوضح جيلت أنه لدى «سكايب» فريقها التقني الذي يعمل على تطوير هذه التقنية في مختبراتها الخاصة، لكنها تحتاج إلى النظام العتادي القادر على دعمها قبل طرحها للمستخدمين.
وعن موعد طرح التقنية القادرة على إجراء مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، أشارت الشركة إلى أن الوقت ما زال طويلا، من دون أن تـــذكر جدولاً زمنياً محدداً لإطلاقها.

السابق
مهزوم واحد الأسد أو… أوباما!
التالي
الكلاب ضيوف حفلات الزفاف