العلامه الأمين في مجدل سلم يكرم الجيش اللبناني “الداعم للمقاومه”

السيد أحمد شوقي الأمين العميد علّيق

اقام رئيس جمعية علماء الدين في لبنان العلامة السيد احمد شوقي الامين في قاعة العلية في مجدل سلم حفلا تكريميا للجيش وقائده وشهدائه واحتفاء بذكرى الانتصار على اسرائيل، بحضور النائب الدكتور ايوب حميد ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري،العقيد نصري عليق ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم فوزي شمعون ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، سفير فلسطين اشرف دبور، المستشار السياسي في السفارة الايرانية ممثلا السفير غضنفر ركن ابادي، السكرتير الاول في السفارة العراقية، المطران نجيب العميل، الشيخ هشام عبدالرزاق امين سر تجمع علماء فلسطين، مسؤول العمل البلدي في لبنان الدكتور مصطفى بدر الدين وعلماء دين وقيادات امنية وعسكرية وحشد من الشخصيات والفعاليات الثقافية والتربوية والادارية والنقابية.

بداية النشيد الوطني، ثم تحدث المربي السيد حسين الامين تلاه السيد حسام الامين الذي القى كلمة رئيس الجمعية العلامة احمد شوقي الامين فاكد ان “الجيش هو عماد الوطن وخشبة الخلاص وقد تحقق وانتشر الجيش في ربوع الجنوب بالتنسيق الكامل مع الامم المتحدة واصبح في المقدمة ومن خلفه المقاومة وخلفهما الشعب الحاضن لهما”.

واشاد الامين ب”التكامل والتعاون بين الجيش والمقاومة حيث دعم الجيش المقاومة، وفي العديسة كانت المقاومة داعمة للجيش”، واعتبر “ما يجري في العراق وسوريا هو استكمال لما جرى في 2006″، مؤكدا “الوقوف في وجه التكفيريين والمجرمين بحق الانسانية والاسلامية والمسيحية”، ومعربا عن “ايمانه بأن فلسطين سوف تتحرر على ايدي الشرفاء”.

وطالب “القيادات السياسية الاستجابة لعروض الدول الصديقة والشقيقة لتسليح الجيش وخاصة انها بلا شروط وقد تكون بلا ثمن مادي من اجل الدفاع عن الوطن”.

واكد الامين ان “سلاح المقاومة سيبقى على جهوزيته واننا كلنا الجيش وكلنا الجناح العسكري لحزب الله ولن نرضى ان يغمد سلاحه قبل تسليح الجيش وزوال التهديد من العدو الصهيوني”.

وقال “بكل صراحة ليس لنا الا وجهة واحدة هي القدس الشريف وليس لنا هدف سوى تحرير فلسطين”.

ثم القى الشعراء موسى جعفر، وهيب عجمي، علي ترحيني وعبد العزيز محيدلي قصائد من وحي المناسبة. بعدها قدم العلامة الامين الى العميد علّيق ممثل قائد الجيش درع تقدير ووفاء.

السابق
الجيش يدعو أهالي المفقودين لإجراء فحوصات الـDNA
التالي
الان عون وصل الى مكان الانفجار