أحمد الحريري: أي حوار سينجح ما دام “حزب الله” يتحكّم بمصائر اللبنانيين؟

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري الانفتاح على الحوار من دون وضع الشروط، لكنه أضاف متسائلاً: “كيف يتم الحوار وفق معادلتهم: إما الحوار لأجل الحوار أو الإنفجار؟”، مضيفاً: “وأي حوار سينجح ما دام حزب الله مصراً على التحكم بمصائر اللبنانيين وأخذهم رهينة لمشروعه الغريب عن لبنان؟”.

ورأى الحريري في كلمة ألقاها أثناء حفل إفطار فرع الصيادلة في “تيار المستقبل” أن “ثمة من يرشق تيار المستقبل باتهامات ما أنزل الله بها من سلطان، فقط لأنه يريد إنقاذ لبنان من أزمته وحمايته في زمن المتغيرات التي تعصف بالمنطقة تحت سقف إعلان بعبدا، بينما يمضي حزب الله في مسار توريط لبنان واللبنانيين قتالا في سوريا وتدخلا في شؤون دول عربية”.

وأضاف: “فليطمئنوا مهما قاموا بواجبهم الجهادي ضد تيار المستقبل، هم أعجز من إسكات صوت الحقيقة التي نتسلّح بها، تماماً كما يبدو واجبهم الجهادي في سوريا أعجز من إسكات صوت الشعب السوري الحرّ وأعجز من قمع ثورته المحقة على نظام القتل والإستبداد”.

وتابع الحريري: “لن نحكم على نوايا أحد. نريد إنقاذ لبنان، ونعتبر ذلك مسؤولية وطنية مشتركة. لكننا لن نشتري بضاعة فاسدة، ولسنا في موقع مسايرة أحد، أو الرضوخ لمزاجية أحد، بل نحن في موقع من يحكم على ممارسات حزب الله التي تأخذ لبنان إلى الهاوية، وعلى سياسات حزب الله التي تقامر بمستقبل اللبنانيين، فهل تغيرت هذه الممارسات أو تبدلت؟ للأسف لا”.

ناو لبانون

السابق
الجيش الحر يسعى لاستعادة بلدة «خربة غزالة» بريف درعا
التالي
منصور اكتشف البارود … وكل يغني على ليلاه