سليمان في افطار بعبدا:سأدعو لاستئناف اجتماعات هيئة الحوار الوطني

دعا سليمان في كلمة خلال حفل الإفطار الذي اقامه غروب الثلاثاء في القصر الجمهوري في بعبدا، "جميع الأطراف إلى العودة والالتزام قولا وفعلا بإعلان بعبدا".

وقال "ان أطراف هيئة الحوار الوطني توافقوا في "إعلان بعبدا"، على ضرورة تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات وتجنيبه الانعكاسات السلبية للأزمات الإقليمية، وعدم السماح باستعمال لبنان مقرا أو ممرا أو منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين، ومتابعة البحث في بند الاستراتيجية الوطنية للدفاع".

كذلك شدد سليمان على "إن المراوحة في معالجة هذه المسألة بالذات، واستمرار التجاذبات السياسية، يجب ألا تؤدي في أي حال من الأحوال، إلى شلل في الحياة السياسية العامة، وتعطيل لعمل المؤسسات".

ودعا إلى "معالجة فورية للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة، ومتابعة لخطة الدولة الهادفة إلى معالجة مشكلة النازحين السوريين، ودعم كامل للمؤسسات الشرعية".

وفي هذا السياق دعا قائد الجيش السابق للإلتفاف حول الجيش "هذه المؤسسة الجامعة التي يتوجب علينا جميعا إبراز دعمنا غير المشروط لها، والابتعاد عن أي شكل من أشكال التحريض على وحدتها وتماسكها، وهي التي اغتسل ابناؤها بدماء الشهادة والتضحية فداء للوطن".

وعن الأزمة الحكومة أكد سليمان ضرورة "ملاقاة السعي الدؤوب الذي يقوم به الرئيس المكلف (تمام سلام)، بالعمل الجدي لتسهيل مهمته وعدم رفع سقوف المطالب في وجهه، وإلى محضه الثقة التي تغني عن أي معادلة لضمان الحقوق المفترضة لهذا الطرف أو ذاك".

وقال رئيس الجمهورية "آمل في أن أدعو في الأيام المقبلة إلى استئناف اجتماعات هيئة الحوار الوطني، لإعادة تأكيد الالتزام بثوابت إعلان بعبدا، واستكمال البحث في وضع استراتيجية وطنية شاملة لحماية لبنان والدفاع عنه انطلاقا من التصور الأولي الذي وضعته لهذا الغرض، وللبحث في المخارج المتاحة للأزمات الراهنة".

السابق
هاشم حيدر رئيساً للاتحاد اللبناني لكرة القدم لولاية رابعة بالتزكية
التالي
روسيا والصين تبطلان قرار معاقبة ايران لتسليحها حزب الله