الموسوي:”المستقبل” يريد حكومة يفرض عليها إرادته

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي ان لبنان يمر في هذه الأيام في ظروف تشبه إلى حد بعيد ظروف الحرب الإسرائيلية في العام 2006 .
وقال ان المصلحة الوطنية تقتضي حكومة وحدة وطنية لا حكومة أمر واقع ولا حكومة حيادية ولا حكومة يجري إقصاء مكون من مكونات الوطن الأساسية عنها، بل إن المصلحة الوطنية تقتضي اليوم بأن يجتمع الجميع إلى طاولة المجلس النيابي ومقاعده وإلى طاولة الحكومة ومقاعدها لبحث الخلافات السياسية والنقاش حولها والتوصل إلى تفاهمات في شأنها.

كما وجه الموسوي انتقاداً الى تيار المستقبل متهماً اياه بالتصعيد وشن حملة مركزة ضد المقاومة وحزب الله كما يتعاون في هذا الاطار مع حلفائه الخارجيين الذين هم أصحاب الوحي والإيحاء في هذه الحملة التي تجري.

وتابع ان "المستقبل" لا يريد حكومة تعبر عن لبنان بل يريد حكومة يفرض عليها إرادته، قال:"أما من لحظة لإعادة النظر والتراجع عن سياسة التصعيد والتحول نحو سياسة التفاهم والتوافق والتوصل إلى الحد الأدنى من المشتركات التي تعيد تفعيل المؤسسات الدستورية وتوقف الحملات على المؤسسة العسكرية. إن الحملات التي تتضمنها السياسة الراهنة، سياسة التصعيد التي ينتهجها حزب المستقبل، لم تؤد سوى إلى فشله بحيث لن يتمكن من فرض إرادته لا في تشكيل الحكومة ولا في شل الجيش اللبناني ومنعه عن القيام بواجبه".

السابق
حوري يتهم حزب الله بعرقله تاليف الحكومة
التالي
“بان كي مون” و”هولاند” يدعوان إلى استئناف العملية السياسية في مصر