“الكتائب”: الوضع الراهن لا يحتمل حكومة من لون واحد

شدد حزب الكتائب اللبنانية على ضرورة تشكيل الحكومة، معتبرا أن "الوضع الراهن لا يحتمل حكومة من لون واحد بل من كل المكونات"، داعيا في الوقت عينه الى دعم الجيش واخراجه من السجال السياسي

وحذر حزب الكتائب فب بيان صارد عنه بعد اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين من "تحويل لبنان ساحة مفتوحة للمنظمات الاصولية"، معربا عن" مخاوفه من تجدد العمليات الشبيهة بالتفجير الحاصل في الضاحية الجنوبية".

وعليه، رأى الحزب ان "استهداف اي منطقة هو بمثابة استهداف للوطن برمته"، لافتا الى ان الحادث اشعاراً أمنياً ينذر بفاتحة سلسلة من الانفجارات المتنقلة ما يؤسس لبيئة حاضنة للعبث الامني".

وأكد ان هذا "لا يمكن مواجهته الابتسليم جميع القوى السياسية بـ"اعلان بعبدا نصا وروحا، وبقيام حكومة قادرة ومحصنة بتوافق سياسي عريض يشكل مظلة واقية لدرء الفتنة التي تهدد البلاد".

وفي هذا السياق، دعا الكتائب الى "كسر دائرة التأزيم السياسي والخروج من دائرة المراوحة السياسية التي تضرب السلطتين التشريعية والتنفيذية وتجعلهما مقعدتين عن الانتاج"، مطالبا "بتحرير تأليف الحكومة من امتدادات الاحداث في سوريا والمنطقة".

وأضاف: "علينا الاقرار بأن الوضع الراهن لا يحتمل لا حكومة من لون واحد، ولا حكومة عادية"، داعيا الى "انتاج حكومة استثنائية قادرة تراعي في تكوينها الحضور السياسي لكل المكونات لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمرّ بهالبلاد والمنطقة".

السابق
29 قتيلا في قصف هو الاعنف منذ اشهر على إدلب واستمرار العمليات العسكرية في دمشق
التالي
ميشال الحلو: نحتاج الى تفاهم جديد مع حزب الله