حلو:الفراغ هو الخيار الأسوأ وليس الأقل ضررا

حذر عضو "جبهة النضال الوطني" النائب هنري حلو في تصريح اليوم من "الاستمرار في تعطيل السلطة التنفيذية والتسبب بالفراغ فيها، بسبب المطالب الفارغة من كل منطق ومسؤولية وطنية"، داعيا إلى "كسر الحلقة المفرغة من خلال تأليف الحكومة بأسرع وقت ممكن، تفاديا لاتساع دائرة هذا الفراغ".

وحذر من "الوقوع في فخ الفراغ الذي يريده البعض"، معتبرا أن "الفراغ هو الخيار الأسوأ وليس الأقل ضررا"، معتبرا أن "تمدد الفراغ ليطاول المؤسسات الدستورية والأمنية والعسكرية، هو خطر داهم يجعل لبنان مشرعا أمام كل أنواع انعدام الاستقرار، شكل انفجار الضاحية الجنوبية نموذجا حيا له"، منبها إلى أن "هذا الفراغ سيملأه التطرف وسيكون أرضا خصبة للفتنة".

وقال :"إن استمرار الوضع على ما هو عليه من تصلب في المطالب وتعنت في الشروط وتشنج في الخطاب وتوتر على الأرض، لا يقود فحسب إلى تعطيل الحلول والمؤسسات، والدفع نحو الفراغ في مراكزها القيادية، بل يمعن أيضا وخصوصا في إفراغ جيوب الناس والمؤسسات الإقتصادية والخزينة العامة".

وأكد أن "حال المراوحة السلبية التي نعيشها أدت إلى إفراغ الفنادق والمؤسسات السياحية من روادها، وإلى إفراغ المؤسسات التجارية من زبائنها، وإلى إفراغ المشاريع العقارية من الراغبين في التملك، وإلى إفراغ البلد من المستثمرين".

السابق
جمعية البر والاحسان خرجت تلامذتها في جباع
التالي
مجموعات اصولية تدخل البقاع