الحجار: نرفض ان يكون حزب الله جزءا من الحكومة

وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار التمديد لمجلس النواب ب "اليوم الحزين للديموقراطية في لبنان"، آملا في أن "تتوفر الإرادة الوطنية لتجاوز الظروف التي أدت إليه".

وقال في حديث ل"إذاعة الفجر"، "إن التمديد فرض على 14 آذار نتيجة التخوف من إجراء الانتخابات في ظل الظروف الأمنية بعد تورط "حزب الله" إلى جانب النظام السوري"، محذرا من "نتائج استمرار الحزب في هذا التورط على وضع البلد".

وتعليقا على موقف "التيار الوطني الحر" من التمديد، إعتبر "أن النائب ميشال عون يتحين الفرص فقط من أجل تحقيق مكاسب سياسية تعويضا عن خسائر دعمه ل "حزب الله" وتدخله في سوريا، وأن إصراره على مشروع اللقاء الأرثوذكسي كان أحد الأسباب الموجبة للتمديد".

وأكد "أن القرار يبقى للمجلس الدستوري في إمكان الطعن بقرار التمديد"، لافتا إلى أن الجميع "سيخضع لقراره تبعا للقوانين الدستورية".

وشدد على "ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن"، رافضا "أن يكون حزب الله جزءا منها"، سائلا عن "أي حكومة وحدة وطنية يتحدثون وفريق يقاتل بقرار فردي إلى جانب نظام قاتل لشعبه؟".

وأكد الحجار أن المطلوب "حكومة من غير الحزبيين ترضى عنها الأطراف السياسية لمعالجة الملفات على مختلف الصعد، ولا تعطي الشرعية لتدخل "حزب الله" في سوريا".
  

السابق
جابر: لشبك السواعد ووضع خطة للمرحلة المقبلة
التالي
زهير الخطيب: تذرع فرقاء السلطة بالتجديد لنوابهم عذر اقبح من ذنب