فرنجية: نمدد للمجلس تلافيا لحرب أهلية

قال النائب سليمان فرنجية لدى خروجه من جلسة التمديد لمجلس النواب: "أعتقد أننا لا نمدد لمجلس النواب، نحن نمدد لئلا تحصل حرب أهلية، ولكي لا ينتقل الخلاف من خلاف سياسي الى خلاف أمني لا سمح الله، او خلاف عسكري. ونحن ضد التمديد لرئيس الجمهورية لأننا ضد هذا الرئيس. رئيس الجمهورية ليس معنا، فنحن ضده".

وردا على سؤال قال: "العماد ميشال عون نحن وإياه فريق واحد، الآن وامس وكل يوم، ولكن نحن نختلف في الرأي على هذه الجلسات. البعض في التيار الوطني الحر يعتبر ان هذا استحقاق، والخاسر يهنئ الرابح، ونحن نعتبر أن الامور دائما في لبنان كانت تجري ضمن توافق لبناني اقليمي دولي، واليوم نرى (الرئيس الاميركي باراك) اوباما يتصل برئيس الجمهورية، وتجول سفيرة الولايات المتحدة الاميركة على المسؤولين، وكل دول العالم تتدخل في هذا الاستحقاق، فإلام يمكن أن يؤدي الاستحقاق إذا حصل وربح فريق على حساب فريق آخر؟ نحن نقول لنؤجل المشكلة، لأنه للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، الانتخابات تحدد وجهة لبنان الاستراتيجية، وتحدد اذا كان لبنان مع المقاومة او ضدها، ومع العروبة أو ضدها".

واعتبر أن "الواعين في لبنان يدركون أن هذا التأجيل هو تأجيل للمشاكل".

وسئل عن الطعن بالتمديد، فأجاب: "إذا قبل الطعن فهذا يعني أن الطائف أصبح مطعونا به، لأنه وضع بواسطة مجلس ممدد له أكثر من مرة".
  

السابق
عون: اين الميثاقية في التمديد؟
التالي
توتيو دان نبش قبور الصحابة وتهديم مقامات الانبياء في سوريا