شمعون: حزب الله عاد الى سياسة هز الإصبع ووضع الشروط

طالب رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون الرئيس المكلف تمام سلام، "بتشكيل حكومة سيادية وحيادية، تقوم بإدارة هذا البلد الى حين إجراء الإنتخابات النيابية".

ولفت شمعون في حديث صحافي، الى أنه "لا يفترض ان يتخطى عمر هذه الحكومة الثلاثة او الأربعة أشهر، فمهمتها الأساسية إجراء الإنتخابات وإدارتها".

وردا على سؤال، قال: "النائب محمد رعد في حديثه بالأمس وكأنه "اكتشف إصبعه"، فهذا الطرف عاد الى سياسة هز الإصبع ووضع الشروط".

وأضاف: "في ظل الوضع الداخلي والتطورات في المنطقة لا سيما في سوريا، على الجميع التخلي عن وضع الشروط، وترك الرئيس المكلف تشكيل حكومة في أسرع وقت تستطيع إدارة البلد الى حين إجراء الإنتخابات".

وعن قانون الإنتخابات، رأى شمعون ان "التعثر الحاصل نتيجة ان كل طرف يشد الى صوبه"، مبديا خشيته من "الوصول الى موعد الإستحقاق من دون ان يكون هناك إمكان لإجرائه، وهذا ما يعكس أبشع صورة عن لبنان". وسأل: "هل يجوز للبنان البلد الوحيد الديموقراطي في هذا الشرق ألا يكون قادرا على احترام المواعيد الدستورية؟".

واقترح "السير بقانون الستين مع إدخال بعض التعديلات اليه"، قائلا: "اللبنانيون لا يربطون حياتهم بقانون الإنتخابات، بل يريدون الحياة الكريمة والذهاب الى المدارس والعمل دون ان يصطدموا يوميا بالإعتصامات والإضرابات وإحراق الإطارات وإقفال الطرق".

وقال: "حان الوقت لنفهم انه بات علينا لملمة القطع المتكسرة في البلد والعمل على إعادة بناء صورة الدولة وحتى ولو ظهرت بعض الشقوق".  

السابق
المركزية: تورط حزب الله العسكري في سوريا الى تزايد
التالي
تملمـل في صفوف حـزب الله بعـد تزايـد حالات رفض عناصره التوجه للقتال في سوريا