فعاليات عرسال: لاطلاق المخطوفين وإنزال أشد العقوبات بالمرتكبين

عقدت فعاليات عرسال إجتماعا موسعا حضره رئيس وأعضاء بلدية عرسال ومخاتيرها ومشايخها وبحثت حسب بيان "المستجدات بعد عملية الخطف التي تعرض لها المواطن حسين كامل جعفر في جرود البلدة وما تلاها من ردود فعل مبالغ فيها ولا سيما إطلاق النار على سيارة إسعاف وجرح من فيها وخطف سائقها" .

واعتبر المجتمعون "ان السلم الاهلي مسؤولية الجميع وهم أحرص الناس مع أل جعفر للمحافظة عليه والتأكيد على الروابط الاجتماعية والتاريخية القائمة بينهم كما هي سائدة في المنطقة بأكملها". واكدوا "أن الخطف بكافة اشكاله عمل مدان وهو إساءة لعرسال وإستهدافا لها بالدرجة الاولى". واشاروا الى ان "عرسال هي أراضي لبنانية وأهلها مواطنون لبنانيون يتمتعون بكامل حقوق المواطنية ومنها حق التنقل على كافة الاراضي اللبنانية ، وإن حماية هذة الحقوق هي مسؤولية الدولة اللبنانية وعلى رأسها المؤسسات الامنية لا سيما أن جميع المختطفين من أبناء البلدة تم اختطافهم في مناطق انتشار الجيش اللبناني".

واكدوا "إن أهالي عرسال لا يؤمنون غطاء للمخلين بالأمن والمعتدين على الحريات الشخصية كائن من كان". وطالبوا "آل جعفر وأهالي المنطقة الكرام العمل على إطلاق سراح المخطوفين والمساعدة بما لديهم من معلومات وإيداعها لدى الاجهزة الامنية ،كما يبدون إستعدادهم الكامل للمساعدة حتى كشف مصير حسين كامل جعفر" .

واهابوا "بالجميع وخصوصا إخواننا آل جعفر الكرام تجنب الوقوع في مخططات الفتنة التي ربما تحاك لعرسال والمنطقة بشكل عام".مناشدين "الدولة بكافة مؤسساتها وأجهزتها التدخل وبشكل حاسم للمساعدة في إطلاق المخطوفين وإنزال أشد العقوبات بالمرتكبين".

كما اهابوا "بوسائل الاعلام توخي الدقة والحذر والتعامل مع هذا الحادث بمسؤولية وعدم نشر أخبار تؤدي الى البلبلة وتوتير الاجواء".   

السابق
كنعان: دعونا بري إلى عقد جلسة للهيئة العامة لاقرار الارثوذكسي
التالي
14 آذار: لتحويل استقالة الحكومة إلى مناسبة للعودة إلى احترام الدستور وآلياته