بري: هيبة الدولة في الحضيض

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري " أن "الوضع الامني وصل إلى مرحلة لم تعد تطاق، مع تكاثر عمليات الخطف وإذا كانت الاجهزة الامنية والعسكرية لا تستطيع حماية اللبنانيين، فلماذا تدفع لها الرواتب، وليقم كل لبناني بحماية نفسه"

وشدد على أن "المطلوب من الاجهزة الامنية والعسكرية أن تضرب بيد من حديد، وتضع حداً للفلتان الامني، وتلاحق المرتكبين في أي مكان وُجدوا، سواء في الضاحية أو البقاع أو طرابلس أو صيدا، أو أي منطقة أخرى".

وأشار إلى أن "هناك العديد من الحوادث تقع من دون أن يُعلن عنها، نبّه إلى أن استمرار الفوضى الحاصلة يهدّد بتداعيات خطيرة سواء على الصعيد الامني أو على الصعيد الاقتصادي، حيث إن عدداً من المستثمرين جاؤوا إلي وأبلغوني انهم يفكرون في ترك لبنان ووقف استثماراتهم إذا استمر الفلتان على حاله".

وأضاف: "يجب لمرة أخيرة رفع الغطاء السياسي عن السلاح العبثي وترك المؤسسات الامنية تؤدي واجبها، قبل فوات الأوان"، منبهاً إلى أن "شرارة واحدة قد تفجر براميل البارود المتوزعة على العديد من المناطق التي تعاني من الفوضى الامنية".

وحذر من "مخاطر التحريض المذهبي والطائفي المتفاقم والتجريح بالجيش والقضاء"، منبهاً الى ان "هيبة الدولة أصبحت في الحضيض، وبات ينبغي انقاذها وإعادة الاعتبار اليها، اليوم قبل الغد".

السابق
حزب الله ينفي إصابة السيد نصر الله بوعكة أو نقله لإيران
التالي
السفير: التمديد لمدير المخابرات ستة أشهر.. بقرار من غصن