الأخبار: جعجع: أرفض مشروع الحكومة الانتخابي

قال مرجع سياسي لـنا إن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إضافة إلى سليمان وميقاتي وجنبلاط والرئيس نبيه بري، وافق على مشروع الحكومة بعد رفع عدد الدوائر إلى 15 بدل 13، على أن يتم اعتماد صوت تفضيلي واحد بدل اثنين. لكن جعجع اكد لـ"الأخبار" رفضه مشروع الحكومة. ورأى "أن العودة الى قانون الحكومة تعني الضرب بكل الجهد والمفاوضات والبحث للوصول الى قانون جديد عرض الحائط، أي بمعنى آخر العودة الى النقطة الصفر". واعتبر أن من يريد بلوغ قانون توافقي لا يستطيع إلا أن يُكمل حيث وصلت لجنة التواصل النيابي، أي في القانون المختلط سواء على "طريقة" رئيس المجلس النيابي نبيه برّي أو على "طريقة القوات".

وتمنّى جعجع على جميع الأفرقاء الراغبين في قانون انتخابي جديد يؤمّن صحة التمثيل وبأكبر توافق ممكن "أن ينكبّوا وبسرعة على أحد هذين المشروعين وإلا فسيضيع الوقت سدى". وأكد رداً على سؤال، وجوب إجراء الانتخابات في موعدها وبالتالي "يجب أن يأخذ الجميع هذا العامل في الاعتبار والإسراع في تحديد مواقفهم وإلا فإنهم يساهمون في شكل مباشر او غير مباشر بتطيير الاستحقاق".

وكان قصر بعبدا قد شهد أمس حركة مشاورات خلال زيارتين لوفد الشخصيات "المستقلة" الرافضة لمشروع اللقاء الارثوذكسي، ولرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، تم خلالهما استعراض التطورات المتصلة بقانون الانتخابات. وعلمت "الأخبار" أن رعد أكد لسليمان أن حزب الله يعارض التمديد لمجلس النواب بقدر معارضته لاجراء الانتخابات وفق قانون الستين.

السابق
حزب الله يعارض التمديد
التالي
مساعدات عسكرية إلى سورية