الاخضر الابراهيمي وعلي أكبر صالحي يرحبان بإقتراح معاذ الخطيب


قدم المبعوث العربي والدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في الجزائر العاصمة، "عرضا لآخر تطورات الأوضاع في الأزمة السورية ورؤيته لحل الأزمة".
وقال الإبراهيمي، في مقابلة مع صحيفة "لاكروا" الفرنسية تنشر في عدد اليوم، "إنها مبادرة شخصية مؤاتية للشيخ احمد معاذ الخطيب على رغم ردود فعل مختلفة لأعضاء آخرين في الائتلاف". وأضاف "أنها عنصر ايجابي كما اعتبرتها المجموعة الدولية، والبلدان الغربية وكذلك روسيا وإيران. إلا أن هذا ليس كافيا لعملية تنفيذ مشروع حل سياسي" وعما إذا كان هناك نافذة للتقدم حاليا نحو حل النزاع السوري، قال الإبراهيمي "كلا، لا يوجد حتى الآن". وأعلن عن لقاء في موعد لم يتحدد بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري. وأضاف إن "الأميركيين والروس يتحدثون مع بعضهم البعض. سيرغي لافروف وجون كيري سيلتقيان لكنهما لا يعملان بعد على خطة للخروج من الأزمة".

بقي وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي على إيجابيته، ورحّب مجدّداً بمبادرة الخطيب.وقال لوكالة "الأناضول"،إنّ مبادرة الخطيب"تضع الأزمة السورية في طريق الحل"وأضاف أنّ المبادرة "تؤكد أنّ الحل سياسي". واعرب عن تصوره أن الحكومة السورية مستعدة للتفاوض مع المعارضة.
من جهته، أكد أكد مستشار مرشد جمهوريتها، علي أکبر ولايتي، أنّ "لرئيس بشار الأسد سيبقى علی رأس السلطة في سوريا، نظراً إلى الوعي الذي يتحلی به الشعب السوري حيال التدخل الأجنبي". وأضاف أنّ "إيران ستواصل دعمها بقوة للشعب السوري وحكومته".

السابق
الخطيب يهدد الأسد بـ “كسر” مبادرة الحوار إن لم يفرج عن المعتقلات
التالي
الاخضر الإبـراهيمـي يقدّم تقريراً عن سوريا في بروكسيل