صحيفة شارلي إبدو تنشر سيرة النبي محمد (ص) بالرسوم

تستعد صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة لإصدار عدد خاص حول "حياة النبي محمد" بالرسوم، استنادا إلى مقالات لكتاب مسلمين، على ما أفاد مدير الصحيفة ومعد الرسوم "شارب".
وتنفي الصحيفة التي أثارت مرارا جدلا بنشرها رسوما ساخرة للنبي محمد، أي رغبة في الاستفزاز وتقول إنه ليس هناك رسوما كاريكاتورية ولا سخرية بل قصة تستند بدقة لسيرة النبي.
وقال شارب: "إنها سيرة مقبولة إسلاميا بما أن كتابها مسلمون (..) هي عبارة عن تجميع لما كتبه كتاب السيرة عن حياة محمد، ونحن رسمناها فقط". وأضاف "لا أظن أنه سيكون بوسع أي عالم إسلامي أن يأخذ علينا شيئا بشأن الجوهر".
وأضاف "بدأت أفكر بهذا الكتاب منذ 2006، مع قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في الدنمارك، أعتقد أننا في البداية تعاملنا مع الأمر بالمقلوب، وتناولنا شخصية لم نكن نعرفها، وأنا في المقدمة (..) قبل أن نتعامل مع شخصية بطريقة غير جدية، علينا أن نعرفها جيدا، بقدر ما نعرف الكثير عن حياة المسيح، لا نعرف شيئا عن محمد".
وردا على الانتقادات التي يتوقع أن يثيرها تجسيد النبي الذي يعتبر محرما في الإسلام، قال شارب "إنه مجرد عرف، لم يرد التحريم في القرآن. وبما أن ذلك لا يهدف إلى السخرية من محمد فلا أرى مبررا لعدم قراءة هذا الكتيب كما تقرأ حكايات عن حياة يسوع في كتب التريبة الدينية المسيحية".

السابق
إسرائيل تسعى لإدراج حزب الله على قائمة الإرهاب الاوروبي
التالي
أيقونة الحرب العراقية تزوج