قائد سلاح الجو يلمح الى “مسؤولية” اسرائيل بتفجير مخازن حزب الله

دعا قائد سلاح الجو الاسرائيلي، امير ايشل، الى اجتماع لتلخيص السنة الجارية لسلاح الجو، وركز المراسلون على التفجيرات الاخيرة التي وقعت في لبنان. وفي رده على سؤال اذا كانت اسرائيل نفذت هذه التفجيرات قال مبتسماً من ينام الى جانب الصواريخ فهو ليس بامان، وأجاب "كيف وقعت التفجيرات، وقعت وهذا هو"، وهذا الرد اعتبره المراسلون العسكريون الاسرائيليون بمثابة اعلان عن وقوف اسرائيل وراء هذه التفجيرات.
وأضاف ايشل ليس سراً ان حزب الله منتشر في لبنان، وخاصة في الجنوب، وخلافا لكل الاتفاقات وقرارات الامم المتحدة يمتلك ترسانة صاروخية في مستودعات كبيرة، ويجب القضاء على هذه المستودعات وتفكيك الاسلحة وانهاء تهديدها وللاسف المجتمع الدولي لم ينفذ هذا،
وبالتالي فلم يترك قائد سلاح الجو الاسرائيلي، امير ايشل، أي شك من ان اسرائيل تقف خلف التفجيرات الاخيرة في لبنان ومن ان سلاح جوه سيقصف مخازن الاسلحة الكيماوية في سورية، في حال اتخذت خطوات لنقلها الى جهات معادية لاسرائيل.
وفي تلخيصه لنشاط سلاح الجو للسنة الحالية هدد ايشل من انه يجب القضاء على ما اسماها"الترسانة الصاروخية التي يمتلكها "حزب الله" ووضع حد لتهديدها، معلناً ان من ينام الى جانب الصواريخ فهو ليس بامان.
ولدى تطرقه الى الموضوع السوري، قال ان "سلاح الجو مستعد لكافة السيناريوهات المتعلقة باحتمال انهيار النظام السوري، لاسيما وان هذا النظام يمتلك ترسانة كبيرة من الاسلحة التقليدية وغير التقليدية، مع الاخذ بالاعتبار الحدود المشتركة للبلدين وعلامات الاستفهام حول الفترة ما بعد انهيار نظام الاسد".

السابق
طفرة إنتاج الطاقة يغير العلاقات
التالي
الاستخبارات السورية تعتقل أحد أقرباء فاروق الشرع في دمشق