“فتح” تعتبر خطاب مشعل ايجابياً لطي ملف الانقسام

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، امس، دعوته الى تحقيق الوحدة الوطنية. وقال: «ندعو إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل الفلسطينية على أساس المقاومة المسلحة»، مضيفا أن «حركة حماس لا يمكنها أن تستغني عن «فتح» ولا عن أي من الفصائل الفلسطينية الأخرى».
وتابع في كلمة أمام المئات من أساتذة وطلاب الجامعة الإسلامية في غزة: «فلسطين أكبر من أن يتحمل مسئوليتها فصيل واحد»، مضيفا: «عفا الله عما سلف ولا بديل عن المصالحة الفلسطينية فلسطين لنا جميعا ونحن شركاء في هذا الوطن لذلك أوصيكم بالمصالحة والوحدة الوطنية ورص الصف الوطني».
ورحب عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ومسؤول ملف المصالحة عزام الاحمد بخطاب مشعل الذي القاه في غزة، اول من امس، ودعا فيه الى المصالحة والوحدة الفلسطينية. وقال: «نرحب بقوة بخطاب السيد خالد مشعل. كان ايجابيا جدا من اجل طي ملف الانقسام الفلسطيني». واضاف ان «الخطاب ايجابي في قضايا رئيس واحد للشعب الفلسطيني وسلطة واحدة وقانون واحد ونحن لا نختلف اطلاقا معه في كل هذه القضايا التي هي محور اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه حركتا فتح وحماسس وبقية الفصائل الفلسطينية لانهاء الانقسام». من ناحيته، ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، بعدم تنديد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بخطاب مشعل الذي أعلن عدم اعتراف الحركة بإسرائيل وأن المقاومة أثبتت نفسها، في وقت تبادل اليمين الاسرائيلي بقيادة والمعارضة الاتهامات بالمساهمة في تعزيز موقف «حماس» لمناسبة الزيارة الاولى لمشعل الى غزة مع اقتراب انتخابات 22 يناير.

السابق
قوات إسرائيلية تعتقل اثنين من قيادة جهاز المخابرات في الضفة الغربية
التالي
أية شرعية لاستفتاء في ظل الانقسام ؟