الجيش البناني يعثر على جهاز تنصّت في بليدا

اشتبهت دورية لقوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، بجسم غريب على الطريق المحاذية للشريط الحدودي قبالة بلدة عديسة، فاستنفرت على الفور وعزّزت تواجدها وانتشارها في المنطقة، واستقدمت أربع آليات هامر وانتشر عدد من الجنود في المنطقة، ثمّ استحضرت آلية مدنية مزوّدة بأجهزة، استخدمتها لتفتيش الجسم والتأكّد من أنّه غير مفخّخ، وعملت على سحبه ووضعه في صندوق داخل الآلية، وبعد نحو ساعة غادرت كل الآليات العسكرية والجنود المنطقة.
وترافقت هذه العملية مع مراقبة من الجانب اللبناني لدورية من «اليونيفل» وأخرى من الجيش.
وعثرت دورية تابعة لاستقصاء الجنوب ظهر أمس على صندوق خشبي متوسط الحجم مرمي في حقل في حي الجميلة عند الاطراف الجنوبية الشرقية لبلدة بليدا، حيث عثر عليه مزارع كان يقطف الزيتون من أحد حقوله، وهو جهاز بطول 20 سنتيمترا وارتفاع 20 سنتيمترا، وعليه هوائي ويحتوي على ست بطاريات.
وقام فوج الهندسة في اللواء الثامن في الجيش اللبناني وقوة من «اليونيفل»وعملتا على تفكيك الجهاز ونقله من مكانه، والتأكد مما إذا كان الجهاز إسرائيليا وموضوعا لبث إشارات لطائرات الاستطلاع التي تحلق يومياً فوق المنطقة، أو بث إشارات إلى الداخل الإسرائيلي المحتل، ولاحقاً تبين أن الجهاز ليس لقوات «اليونيفل»، والأرجح أن يكون جهازاً اسرائيلياً، لأنه عثر عليه في منطقة قريبة جدا من الحدود اللبنانية الاسرائيلية، وقد تم زرعه للرصد الجوي، وعليه كتابات باللغة الانكليزية.
وفي مرجعيون أيضاً عثر قرب منزل قيد الإنشاء يعود للمواطن حنا. ب في حي الفوار، وفي داخله عدد من القنابل، شبيهة بالقنابل اليدوية، لكنها اكبر حجما وعليها كتابة باللغة العبرية.

السابق
لقاء تضامني بين عصبــة الأنصــار وحزب الله في صيدا
التالي
نعم نعم.. عنزة ولو طارت!