الصايغ: تعلقنا بلبنان هو فعل ايمان نترجمه كل لحظة

اكد الوزير السابق سليم الصايغ ان لقيادة حزب الكتائب واجبا تجاه تضحيات الكتائبيين ونضالهم المستمر في الحزب اضافة الى اطمئنانها الى ان مصير الحزب ومصير لبنان والمسيحيين فيه هو بخير".

واعتبر الصايغ في افتتاح البيت الجديد لقسم ضبيه – عوكر – ان زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر الى لبنان تركت نتائج ايجابية، لافتا الى تزامن الاحتفال في ضبيه مع احياء ذكرى استشهاد النائب السابق انطوان غانم، وذكرى ولادة الشهيد بيار الجميل.

واضاف: "ان تعاقب الموت والحياة عند الكتائب ليس مصادفة بل هو سر حيوية الكتائب، نستذكر موت الشهيد ونستذكر ولادة شهيد آخر."

واردف الصايغ: "سئمنا ان تنقسم العائلات على بعضها البعض وتتأثر وحدة بيوت اللبنانيين، من غير المعقول ان نتذابح مع بعضنا ونتقاتل من اجل سياسات صغيرة وصراع على السلطة وتنافس غير مبرر. هناك مكان لكل الناس ونحن نمد يدنا الى الجميع، ولا سيما الى اولئك الذين يشبهوننا لاننا نستطيع معا اعادة اعمار مجتمع نموذجي، واذا لم نفعل ذلك سنبقى تابعين وليس هناك اقسى من التبعية"، لافتا الى انه "اما يعود حزب الكتائب الذي يشق الطريق العريض الذي يسير عليه الكل بمحبة والالفة واما لا داعي لان يكون هناك حزب".

وشدد على ان ما يجمعنا في هذا الوطن ليس عقيدة حزبية، بل هو تعلقنا بلبنان وبمذبح الوطن وهذا هو فعل ايمان نترجمه كل لحظة باخلاقياتنا السياسية.  

السابق
فضل شاكر يعزل الفن نهائيا!
التالي
اغتيال البراءة في بيروت الثمانينات وفي بنغازي 2012