مخطط في غزة لاحتواء الاحتجاجات على أزمة الغلاء

أفاد تقرير أصدره المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في غزة أنه تم «إعداد خطة لثلاث سنوات مقبلة تبنّت الجودة وتحسين الأداء الحكومي في المرحلة المقبلة، فيما أعدت وزارة التخطيط بالتنسيق مع الوزارات، الخطة التشغيلية الحكومية للعام الحالي، وتم اعتمادها من مجلس الوزراء».
وأشار التقرير إلى «إعداد خطة عام التعليم 2012، والخطة الخمسية للبعثات والتدريب لموظفي وزارة التربية والتعليم العالي (الإداريين والفنيين) في قطاع غزة للفترة من 2012– 2016، وتقديم خطة استراتيجية للمشاريع مع البنك الإسلامي للتنمية شاملة المشاريع الجديدة طبقاً لأولويات وزارة التربية والتعليم». ولفت إلى إعداد «استراتيجية التنمية والمشاركة متوسطة المدى لوزارة الزراعة 2013-2015»، و«الخطة الاستراتيجية لوزارة شؤون المرأة، برامج خطة التنمية البشرية 2012-2015، وخطة تفصيلية لبرنامج ائتلاف توعية المرأة لعام 2012 … وخطة استراتيجية لوزارة النقل والمواصلات حتى عام 2014».
وأشار التقرير إلى أنه «تم البدء بتنفيذ خطة للتطوير التنظيمي والعمراني لمكاتب البريد وفقاً للأنظمة العالمية، بما يلبي حاجات المواطن، وإطلاق أول برنامج حكومي لتطبيقات الموبايل (الهاتف المحمول) يقدم خدمة الاستعلام عن الخدمات الحكومية عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وأجهزة آيفون».

السابق
خطط وقرارات في الضفة تثير قلق العدو
التالي
لاجئات لا سبايا