أبو غيدا لم يحدد الخطوة التالية بعد ولا جواب بشأن الشاهد الملك

في غمرة الأحداث، تراجعت الإجراءات بما يتصل بملف توقيف سماحة ولم يطرأ أيّ جديد منذ أن انتهت جلسة التحقيق الثانية لدى قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا الخميس الماضي في 16 آب الجاري.

وذكرت مصادر قضائية مواكبة لـ"الجمهورية" أنّ أبو غيدا لم يحدّد بعد الخطوة التالية وما ينوي القيام به، وهل سيكتفي بالتحقيقات التي أجريت حتى الآن؟ أم أنّه سيحدد جلسة أخرى لمواصلتها؟ أو سيتّجه إلى إصدار القرار الظني؟

وأشارت إلى أنّ أبو غيدا ما يزال في عطلة ولم يحضر إلى مكتبه أمس ولم يوفّق فريق الدفاع في الحصول على أيّ معلومات حول الخطة المقبلة.

وقالت مصادر وكلاء الدفاع لـ"الجمهورية" إنّ التحقيق لم ينتهِ بعد مع سماحة، ورأت أنّ التأخير الحاصل طبيعي إلى الآن، إذ إنّ في العطلة القضائية الراهنة قد يحصل بعض التأخير في الإجراءات، والملف اليوم في عهدة قاضي التحقيق العسكري، فهو يُقرّر ما يمكن أن تكون عليه المرحلة المقبلة.

وحول مصير طلباتهم بشأن إحضار ما يسمّونه "الشاهد الملك" في القضية ميلاد الكفوري من أجل مواجهته مع سماحة قالت المصادر: "إنّ لا جواب حتى اليوم". وعلمت "الجمهورية" أنّ ولاية القاضي سامي صادر كمفوض للحكومة بالإنابة لدى المحكمة العسكرية انتهت أمس الأوّل، وأنّ الأمر سيعود الى المفوض الأصيل القاضي صقر صقر الذي سيستأنف مهامه اليوم الخميس بعد انتهاء عطلته القضائية
التعليقات

  

السابق
3 أسئلة أجب عليها بنعم ثم اذهب لتقاتل بسوريا
التالي
جمال المرأة سبب لفشلها