كفررمان اطلقت رسالة زرقاء لكبار الوطن عبر اطفالها

رعت بلدية كفررمان "كرمس الاطفال الأول" الذي نظمته جمعية "الرسالة الزرقاء" تحت عنوان "لا عنف حبو بعض..منحيا بالسلام".
أقيم الكرمس في ساحة "البلدية" بالتعاون مع كافة الاندية والجمعيات الاهلية، تخلله العديد من النشاطات الهادفة الفكرية والرياضية والتحفيزية، وحمل أكثر من رسالة وجهها الاطفال بالرسم التعبيري التجريدي عنونه "السلام من طفل الى كبار الوطن".

الى جانب الرسم، تحلق الأطفال الذي إتحدو حول فريق جمعية "الرسالة الزرقاء" الذين أتوا من كل قرى الجنوب في
إطار مشروعهم "من ضيعة لضيعة" لإرساء قاعدة وحيدة جديدة، حيث اشارت نائبة رئيس الجمعية هنادي البزري "أن مشروعنا يحمل رسالة واضحة وهي نبذ العنف"، مؤكدة "أن الأطفال بلغتهم وتعبيرهم البسيط، هم أصدق رسالة ممكن ان نتوجه بها لكبار الوطن ".

تميّز الكرمس الذي شارك فيه مئات من اطفال كفررمان، بأنه خلق فضاءً أخر لهم، لعبوا، غنوا، رقصوا، رسموا، وتنافسوا في ألعاب غلب عليها التركيز والدقة، وقد أرسى الكرمس قاعدة جديدة يجب أخذها بعين الإعتبار وهي "أن للطفل حق في التعبير بحريته ورغباته دون قيود، لذا يتوجب على الجميع أن يعملوا على نشر هذه الثقافة المتعددة الأبعاد، لكي يحفزوا الطفل على التغير والإبداع واللهو في آن، لأننا هكذا يمكن أن نبني مجتمعاً سليما يحمل التغير ورفض العنف" وفقا للبزري.

في حين رأى رئيس بلدية كفررمان كمال غبريس أن "هذه الانشطة تفتح الافق امام حرية التعبير عند الطفل، لأننا حين نصنع له نافذة الإنطلاق يمكن له أن يغيّر، وهذا ما سنعمل عليه في المرحلة المقبل، لأن التغيير يبدأ من القاعدة أي الطفل، فكيف تؤسس لأبناءك من أفكار، تحصد نتاجها في شبابهم".
وقد تخلل الكرمس الذي إمتد طيلة النهار بحماسة، ألعابا فكرية، بهولوانية، وترفيهية شارك فيها الجميع.  

السابق
الكتيبة الإيطالية تنقذ امرأة لسعتها نحلة
التالي
وجبة الإفطار تحمي من البدانة