الأسير: الاعتداء نموذج عن الفرعنة

اعلن إمام مسجد بلال بن رباح في صيدا الشيخ أحمد الأسير «أن إحراق الدواليب وإطلاق النار على قناة «الجديد» يدلّ على صحة ما كنا نتكلّم عنه ونعانيه منذ زمن»، مشيراً إلى «أن هذا الحادث يشكل نموذجاً بسيطاً عن ممارسة «الفرعنة» التي تنتشر في صفوف وجمهور «حزب المقاومة» و»حركة أمل».
وأكد الأسير في اتصال معنا «ان سبب هذه «الفرعنة» وجود السلاح والخطابات «العنتريّة» التي تتكلم عن «تقطيع الأيدي» و100 مرة «7 مايو 2008» و«اليوم المجيد» و»نحن أشرف الناس» والإزدراء بالآخر وتخوينه».

واذ اشار الى «أن نتيجة الخطابات «العنتريّة» هي أن يصبح جمهور «حزب المقاومة» و«حركة أمل» مستعداً للقيام بما يريده من دون لا حسيب ولا رقيب كما رأينا البارحة»، اعتبر «أن الإعتداء الأكبر الذي وقع الإثنين هو قطع الطرق في بيروت من بعض الشبان فيما الجيش يقف متفرجاً». وأضاف: «إن قطع الطرق إعتداء أكبر لأنه يأتي في إطار تأييد ودعم إطلاق النار على مبنى «الجديد». وكأن من قطعوا الطرق يقولون نحن نؤيد وندعم ونقف وراء الذين اعتدوا على مبنى «الجديد» ولا نأبه بما ستقومون به».

وتابع: «لقد قاموا ببث تقرير عن خطبتي نهار الجمعة الفائت وأنا كنت قد اتصلت قبل موعد الحلقة بالإعلاميّة التي كانت ستجري الحوار معي في «الجديد» لأقول لها إنني في صدد تصعيد موقفي وإذا كان هذا يمكن ان يضايق المحطة فما من مشكلة بعدم بث الحلقة، إلا أنها أكدت أن لا مشكلة في الأمر». واشار الى أنه «خلال عرض الحلقة توالت الإتصالات الضاغطة على المحطة كما سمعتُ الإعلاميّة تقول «شو!! بدن يحرقوا المبنى!!؟؟».
وفي سياق متصل، أصدرت السفارة السعودية في بيروت بياناً استغربت فيه ما ذكره الاسير خلال المقابلة مع «الجديد» يوم الاحد عن تواصل السفارة معه». وأكدت السفارة السعودية في بيان لها: «ان سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان تنفي جملة وتفصيلا ان تكون قد اجرت اي اتصال بالشيخ احمد الاسير او سعت الى التواصل معه تحت اي شكل».
وختم البيان: «والسفارة اذ تحسن الظن بالشيخ احمد الاسير، تدعوه الى التحقق من هوية من اتصل به. كما تعرب عن احترامها وتقديرها لكافة الشخصيات والعلماء والدعاة وتحذر من احتمالات سعي بعض الجهات الى استغلال اسمها وإقحامه في المسائل اللبنانية الداخلية».

وكان الشيخ احمد الاسير اكد في بيان تلقيه اتصالاً من السفارة السعودية، ونفى ما ذكره تلفزيون «المستقبل» حول نفي السفارة السعودية لهذا الامر، وجاء في البيان التالي: «رداً على ما ذكر «تلفزيون المستقبل» بأن السفارة السعودية نفت أي إتصال تم من قبلها بالشيخ أحمد الأسير لطلب زيارته والتعرف به، يؤكد الشيخ إجراء الإتصال به من مسؤول في السفارة السعودية عبر الهاتف (رقم: 515434-71)، ولمن يريد التأكد لدينا التسجيل الصوتي للإتصال الذي حصل».
 

السابق
طفل بدون عينين
التالي
10 آلاف وردة لمايكل جاكسون