أبو جمرة: لماذا الحوار قبل اكتمال عناصر الحل الخارجة عن ارادة المتحاورين

2 تساءل النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة في تصريح اليوم، "لماذا الحوار حول موضوع قبل اكتمال عناصر الحل الخارجة عن ارادة المتحاورين؟"، مشيرا الى ان "إسرائيل لم تنسحب من الاراضي اللبنانية التي ما زالت تحتلها".

ورأى ان "الشعب السوري المدعوم من العرب وبعض دول الغرب ما زال يقاوم النظام السوري المدعوم من ايران وبعض دول الشرق، وأحزاب لبنان تنازع بين محاور السلم والحرب والسلاح يملأ الشوارع".

وقال: "بالامس وبعد ان وعد وزير الداخلية بشهر أمني، وفي عملية انتقام بعض المتضررين من محطة تلفزيونية، وحدها النار كشفت احد الفاعلين، فعسى ان يكشف القضاء باقي الفاعلين ومن وراءهم للحد من شريعة الغاب".

ورأى ان "حكومة لون واحد بانقلاب لن تستطيع إرضاء معارضيها من خارجها ولا المعترضين من داخلها، ولا يمكن الاقتناع بديمقراطية هكذا حكومة الا اذا أتت بأكثرية نتيجة تحالفات انتخابات نيابية. لذلك في هذه المرحلة الحرجة التي يعيشها لبنان في داخله ومع محيطه، لا بد من حكومة وفاقية مشتركة تستوعب التشنجات وتحقق نوعا من التفاهم والاستقرار تمهيدا لاجراء انتخابات نيابية مقنعة بعيدا عن هزات فشل الحوار وخيبة امل المتحاورين، واثارة مشاعر الشعب وردات فعله وما ينتج عنها من اخطار".  

السابق
اعتقال جنود إسرائيليين للاشتباه بتهريبهم مخدرات عبر الحدود المصرية
التالي
كتلة “المستقبل”: ما جرى في بيروت سببه تفريخ السلاح