فرعون: نتمنى ان يؤدي الحوار الى نتائج مرضية

دعا النائب ميشال فرعون "اللبنانيين الى أن يعيشوا الفرح والسلام والموسيقى في مهرجان "عيش الأشرفية" الذي سيقام يوم السبت المقبل في ساحة ساسين في الأشرفية، للسنة الثالثة على التوالي".

كلام فرعون جاء خلال مؤتمر صحافي، أقيم في مكتبه في الأشرفية، لإطلاق مهرجان "عيش الأشرفية"، في حضور النائبين نديم الجميل وسيرج طور سركيسيان ونائب رئيس بلدية بيروت المهندس نديم أبو رزق وأعضاء في المجلس البلدي ومخاتير وممثلي الشركات الراعية للحدث.

بعد تقديم من الزميلة نوال ليشع عبود، تحدث النائب فرعون الذي أكد في كلمته على "أننا قررنا كنواب، منذ انتخابنا، إعلان شعار "أداء"، ويعني التزام، دولة، إنماء وأهالي، ونسعى دوما للسير بهذا الشعار، على الرغم من المزايدات السياسية والأجواء المشحونة، مع التمني بأن يؤدي الحوار الى نتائج مرضية".

أضاف: "يعرف الجميع روحية الحياة في منطقة الأشرفية، ونحن نعمل دوما مع المجلس البلدي وجمعية تجار الأشرفية والجمعيات الأهلية لتشجيع المبادرات في المنطقة، ومنها مهرجان "عيش الأشرفية" الذي سيقام هذه السنة للعام الثالث على التوالي".

ولفت الى أن "الشك راود مرات الفريق المنظم باحتمال تأجيل هذا الحدث بسبب الاوضاع الأمنية التي يشهدها لبنان، ثم أتت وفاة النائب الراحل غسان تويني "أبو جبران" فتوقفنا عند سيرة هذا الرجل السياسية والدبلوماسية والثقافية التي تحمل روحية الأشرفية، أي روحية التحدي وحب الحياة ورفض الاستسلام أمام أي إحباط أو يأس أو مصاب، فعقدنا العزم على تخطي المصاعب والظروف والاستمرار في المهرجان".

وشكر الفريق المنظم على الجهود التي يبذلها وسائر القوى الأمنية والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني ووسائل الإعلام على مواكبتها لهذا الحدث، كما شكر الشركات الراعية التي منحت هذا المهرجان ثقتها في ظل ظروف اقتصادية معروفة.

الجميل

ثم تحدث النائب الجميل، فلفت الى "أن مهرجان "عيش الأشرفية" يقام في وقت تعاني فيه السياحة في لبنان من انتكاسة كبيرة، وفي وقت يعيش فيه لبنان والمنطقة تطورات عنيفة، إلا أننا اخترنا في الأشرفية أن ندع المأساة جانبا ونعمل على زرع بسمة على وجوه الأهالي والأطفال كما على زرع الأمل في قلب كل مواطن".

ودعا اللبنانيين من مختلف المناطق الى المشاركة في المهرجان الذي ستستقبله ساحة ساسين بالتزامن مع عيد الموسيقى.

طور سركيسيان

واستهل النائب طور سركيسيان كلمته بتوجيه تحية الى الجيش اللبناني "الذي يتعرض في هذه الأيام الى ضغوط شديدة ونقول له إن الأشرفية، نوابا وأهالي، مع الجيش ومن أول المدافعين عنه".

وتمنى أن يكون عيد الأشرفية مهرجانا للأمل وانطلاقة لفصل الصيف بعيدا عن المآسي التي يمر بها لبنان.

إشارة الى أن نشاطات المهرجان الذي سيقام السبت المقبل مجانية، وهي ستنطلق عند الخامسة والنصف من بعد الظهر مع ألعاب خاصة بالأولاد ثم يبدأ الحفل الفني عند السابعة والنصف وتحييه مجموعة من الفنانين، أما الختام فسيكون مع الفنانة نجوى كرم.  

السابق
رعد: باسيل يقوم بواجباته ضمن صلاحياته الدستورية
التالي
شربل: الجمعيات الفاعلة تساعد الدولة على تخطي الصعوبات