حريق في خراج بلدتي بنت جبيل والجميجمة

الصيف المقبل حارٌ جداً.. وهذه العبارة لا تعني خبراً عادياً عن أحوال الطقس، بل أن حرارة الصيف في لبنان ستكون مضاعفةً، إذ أن «تباشير» حرائق في الغابات والسهول بدأت بالظهور، حتى قبل حلول الصيف.. «رسمياً»، ما يوجب على المواطنين، أخذ الحيطة والحذر في كل ما يرمونه في الأحراج وعلى جوانب الطرق.
ليس هذا كلام قبل أوانه، فقد شهد الجنوب أمس حريقاً في خراج بلدتي بنت جبيل والجميجمة، ما أدّى إلى احتراق مساحاتٍ واسعة، وعزا البعض الأسباب إلى ارتفاع درجات الحرارة.

من ناحيةٍ أخرى، لا يزال اللبناني يضع روحه بين كفّيه حين يكون مارّاً في أحد الشوارع، إذ لا يعرف ما يخبّئ له القدر، سيارةً مسرعةً من هنا، أو دراجة نارية يقودها شابٌ «طائش»، فحوادث السير على شوارع لبنان وطرقه وأوتوستراداته، أمرٌ واردٌ في كل لحظة.

وإذ خفّت أمس وتيرة السرقات العادية التي تستهدف المواطنين والسيارات والممتلكات وحتى دور العبادة والمزارات، ارتفع «شارج» سرقة أسلاك الكهرباء، وإذا كانت جزّين ارتاحت لليلةٍ من السارقين «الكهربائيين»، فإن «فعل العتمة» وقع أمس على بلدة بيت ياحون، إذ عمد اللصوص إلى سرقة مئات الأمتار من الأسلاك، ما أثار حفيظة الأهالي ورئيس البلدية.

حدثٌ أمنيٌ غريبٌ وقع ليل أول من أمس، حيث عملت وحدة الإنقاذ البحري، تعاونها فرقة من الصليب الأحمر، ليس على إنقاذ غريقٍ، بل أحد العمال الأكراد الذي اختار جبل النفايات في الدورة مكاناً لفعل أمرٍ ما، فانزلق عنه، وتعرّض لكسورٍ في أنحاء من جسمه.

السابق
سرقة كابلات في بيت ياحون من جديد
التالي
من ضروريات الحياة وواجبات الرجل… ضرب المرأة !!