الشيخ نعيم قاسم: متمسكون باستقرار لبنان ونعتبر أنفسنا من صناعه

اعتبر نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "أزمات المنطقة بأسرها وعدم استقرارها يعود إلى المصيبة الكبرى التي تسمى إسرائيل"، مشيرا الى أنه "عندما تهدد إسرائيل يوميا إيران، إنما تريد في الدرجة الأولى أن توجه البوصلة باتجاه إيران، كي ينسى الناس أنه يوجد احتلال في القدس".

وعليه، طالب قاسم في احتفال تربوي بأن "نعيد البوصلة إلى إسرائيل وأن نشير إليها، لاحظوا كيف أن الدول العربية اجتمعت في جامعة الدول العربية لتبحث كل القضايا ما عدا قضية إسرائيل، وقضية إسرائيل هي القضية المركزية،".

أما لبنانيا، فقد أشار قاسم الى أن "حزب الله قليلا ما يتكلم كإجابة على الحرتقات التي يمارسها الكثيرون في لبنان، والكثير من جماعة 14 آذار وغيرهم، كي لا ننصرف إلى قضايا تافهة لها علاقة بمجرد إثبات الحضور في الساحة، ونحن لسنا بحاجة إلى إثبات هذا الحضور الآخرون يحتاجونه ولذلك يرشقون هذا الحزب بطريقة غير سليمة".

وأكد "اننا متمسكين بالاستقرار في لبنان، ونعتبر أنفسنا من صناعه"، داعيا الى "إنجاز الملفات المعيشية للناس، وسأكون صريحا معكم، هذه الملفات المعيشية متعثرة وبطيئة بسبب مكونات الحكومة وطبيعتها، ولكن لا يوجد في الأفق المنظور بديل للبنان، وهذا ما يستدعي أن نصبر على هذا الواقع".

ورأى "ان إسرائيل تعلم بأنها لم تعد قادرة على أن تعتدي على نفط لبنان بسبب وجود المقاومة والشعب والجيش، وبالتالي اليوم نحن في مرحلة حماية لثرواتنا الطبيعية، وموقفنا حاسم وإسرائيل تدرك تماما أنها لا تستطيع أن تتجاوز هذه القوة الموجودة في لبنان في أي عمل لانتهاك حقوقه أو السيطرة عليها".

وختم: "النقطة الأخيرة في مظلومية شعب البحرين، الذي يعاني من الموقف الدولي المنحاز. لأنهم رأوا أن شعب البحرين يتحرك باستقلال ومن دون أجندة خارجية رفضوا على المستوى الدولي هذا التحرك، وانحازوا إلى النظام الذي يؤذي شعبه ولا يقبل أن يقوم بالإصلاحات السياسية المناسبة".

السابق
من عميل الى زعيم
التالي
إذا جبتيللو عظمتين ولحمه…!!