مسيرة لأولاد يعانون التوحّد في أسواق بيروت

أولاد يعانون مرض التوحد اجتمعوا امس في أسواق بيروت وانتقلوا في مسيرة تضامنية من ساحة رياض الصلح وصولاً الى اسواق بيروت، تحت عنوان التضامن والرعاية، وذلك لمناسبة الشهر العالمي للتوحد.
في المسيرة لا أحد يتنبه الى اوضاع هؤلاء الأطفال المصابين بالتوحد، والتي اشرف عليها ونظمها مركز الشمال للتوحد -NAC الذي أسسته جمعية الميدان برئاسة السيدة ريما فرنجية، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للتوحد – LAS تحت عنوان، "المشي مع التوحد"، وهدفت الى التوعية على حالات التوحد التي تتزايد نسبتها يوما بعد يوم والتي تحتاج الى الرعاية والاهتمام، لا سيما الى التشخيص المبكر.

وضمت المسيرة، وشارك فيها، إضافة الى الأولاد المتوحدين، عدد كبير من المتخصصين في مجال التوحد وممثلي جمعيات الى جانب شخصيات فنية واعلامية.
ومن النشاطات التي سينظمها مركز الشمال للتوحد اضاءة السرايا الحكومية في بيروت باللون الأزرق ضمن إطار الحملة العالمية للتوحد التي تنظم سنويا في هذا الشهر تحت عنوان "LIGHT IT UP BLUE"، وسيجري هذا النشاط خلال الإحتفال الذي تنظمه اللّجنة التنسيقية للتوحد في لبنان بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للتوحد تحت عنوان "التوحد – رعاية وابداع" الخامسة بعد ظهر اليوم في رعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور.

السابق
يوم الكذب العالمي
التالي
في اسطنبول!!