خفض سعر عقار الفياغرا لمنع الغش

قررت وزارة الصحة خفض سعر عقار الفياغرا بنسبة 60% ليصل سعر القرص إلى 10 جنيهات بدلا من 27 جنيها حاليا، وذلك بناء على طلب الشركة المنتجة ومساهمة منها في مكافحة الأدوية المغشوشة والمقلدة، وكذلك الأدوية مجهولة المنشأ ونظرا للوضع الاقتصادي للمواطن المصري في ظل الظروف الراهنة والذي يستخدم في حالات الضعف الجنسي.

أعلن ذلك أمس أمام المؤتمر الطبي حول «القدرة الجنسية بين الوهم والحقيقة» الذي تنظمه جمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية تحت شعار «المخدرات لزيادة القدرة الجنسية.. موروثة شعبية لخرافة رومانية» ويستمر لمدة يوم واحد.

وقال د.حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية والذكورة في كلية طب القاهرة، إن هناك دراسة للمركز المصري لمكافحة الإدمان تشير إلى أن تعاطي المخدرات وصل إلى 8%، أما عن الترامادول فبالرغم من عدم توافر احصائيات مؤكدة عنه فالأغلب أن انتشاره يفوق هذه الاحصائيات بكثير، وذلك بناء على الزيادة في أعداد المرضى المترددين على العيادات والأخبار المتكررة عن ضبط عشرات الملايين من الأقراص المهربة من هذا العقار.

وأضاف غانم أن الحقائق العلمية تؤكد أن المخدرات لا تزيد القدرة الجنسية بل على العكس تضرها ضررا بالغا، مشيرا إلى أن هناك دراسة دنماركية أجريت على أكثر من 5500 رجل وامرأة عن تأثير المخدرات والحياة غير الصحية على القدرة الجنسية أوضحت أن استخدام المخدرات والتدخين والكحوليات وعدم ممارسة الرياضة تزيد من فرص حدوث الضعف الجنسي بدرجة تصل إلى 22 ضعفا.

السابق
صناديق من العلكة الفاسدة رميت في مكب للنفايات في صور
التالي
يرغب بالدفن في تابوت فرعوني