المفتي عبدالله: نتمنى ان تصبح “اليونيفيل” قادرة على ردع أي اعتداء

استقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، في دار الافتاء الجعفري، قائد القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" الجنرال باولو سيرا، في حضور العقيد مدحت حميد والمحامي سليم برجي وعدد من رجال الدين وضباط "اليونيفيل".

بداية رحب المفتي عبدالله بقائد "اليونيفيل"، مؤكدا ان "السكان المحليين يكنون كل الاحترام لقوات "اليونيفيل" وأنهم يقيمون معها أفضل العلاقات وأطيبها، والتي من شأنها تعزيز مهمتهم وتسهيلها والتي تستهدف تحقيق السلام"، متمنيا له ان "يقضي فترة هادئة في لبنان".

وأشار الى ان "عجز قوات "اليونيفيل" عن تطبيق القرار 425 ومنذ العام 1978 أطلق الشعب اللبناني مقاومة استطاعت ان تفرض على اسرائيل تطبيق القرار كما اننا ملتزمون القرار 1701".

ولفت الى ان "القوات الايطالية التي شاركت في القوة المتعددة الجنسية في بيروت قدمت المساعدة الطبية الى المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وهي تقود الآن "اليونيفيل" في الجنوب منذ العام 2006".

وتمنى الا "نواجه، في حضور "اليونيفل"، أي اعتداء اسرائيلي آخر، وأن تصبح "اليونفيل" قوة رادعة لأي أعتداء قد يحصل على لبنان، وخصوصا أننا نعلق كل الآمال على الجيش الذي نكن له كل الاحترام وهو صمام أمان للامن والسلم الداخلي اللبناني".

وهنأ المفتي الجنرال سيرا ب"اليوم العالمي للأمم المتحدة"، وخصوصا ان "اليونيفيل" قدمت الشهداء على أرض الجنوب من أجل السلام وأن هؤلاء الشهداء وسام على صدور كل اللبنانيين لأن الاديان السماوية كلها تدعو الى السلام، فيما اسرائيل لا تريد تحقيق السلام ولها أطماع كبيرة في لبنان".

بدوره، قال الجنرال سيرا: "نحن منحازون الى تحقيق مهمة "اليونيفيل" ضمن القرار 1701 والتوصل الى حل سلمي ووقف نار ومساعدة الجيش لكي يدافع عن الوطن. واني ازور اليوم الفاعليات من اجل التواصل والتعارف أكثر ومن أجل المساعدة على إحقاق السلام".

ثم قدم الى المفتي درع "اليونيفيل".  

السابق
جنبلاط ل”الانباء”: وحده الحل السياسي المؤدي الى رحيل هذا نظام السوري كفيل بإنهاء الأزمة
التالي
فتفت علق على كلام لرعد: هل يستطيع سحب رصاصه من صدور اهل بيروت