اسـرائيل تنشر بطارية القبة الحديدية الرابعة كجزء من خطة الاستعدادات لساعات الطوارئ

أعلنت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "من المقرر أن ينشر الجيش الإسرائيلي لأول مرة بطارية القبة الحديدية الرابعة في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل خلال العشرة أيام المقبلة كجزء من خطة الاستعدادات لساعات الطوارئ".

وأشارت الصحيفة إلى أن "نشر البطارية الرابعة تلك يأتي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي نجاح البطاريات الثلاث في أثناء جولة التصعيد الأخيرة بنسبة تقارب 80 في المئة".

بدورها أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن "سلطة الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قررت نشر البطارية الرابعة كمساعدة للبطاريات المنتشرة في مناطق مختلفة في الجنوب، والتي بدورها تعترض الصواريخ عن مدن "بئر السبع" و"أشدود" و"أشكيلون" والمجالس السكانية حولها".

ونقلت "معاريف" عن مسؤولين بالجيش الإسرائيلي تصريحهم أن "البطارية الرابعة ستنضم إلى البطاريات الثلاث في حال كان هناك تصعيد جديد في مناطق الجنوب، وأنها خلال العشرة أيام المقبلة، ستكون جاهزة تماماً للقيام بأعمالها"، مشيرين إلى أن "البطارية حالياً فاعلة جزئياً، وأنها باستطاعتها إسقاط العديد من الصواريخ"، موضحين أن "وضع البطارية الرابعة هو جزء من عملية مخطط لها مسبقاً في نظام الدفاع الجوي".  

السابق
“ديلي تلغراف”: والد أسمــاء الأسد يشبه الانتفاضة السورية بشغب في لبنان
التالي
إرجاء محاكمة مشيمش الى 11 أيار