الطقس: عواصف رعدية وثلوج على 1200 متر

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع أمطار متقطّعة خلال النهار، ويتحوّل مساءً وخلال اللّيل إلى ماطر بغزارة مع عواصف رعدية ورياح شديدة (75 كيلومتراً في الساعة)، وانخفاضٍ ملحوظٍ في درجات الحرارة، فتتساقط الثلوج على 1300 متر. ويحذّر من ارتفاع موج البحر (خمسة أمتار).

ويتأثر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة اليوم، ويستمر حتى ظهر الجمعة. ويكون الطقس في لبنان غداً الخميس غائماً وماطراً، مع انفراجات محتملة خلال النهار، وتعود الأمطار غزيرةً خلال الليل مع عواصف رعدية وانخفاضٍ إضافي في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج على 1200 متر، لتلامس 1000 مترٍ صباح الجمعة، وما دون ذلك في البقاع. كما يبقى التحذير من ارتفاع موج البحر.

الحرارة على الساحل اليوم من 14 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 11 درجة، في الداخل من 8 إلى 13 درجة. الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة. الانقشاع متوسط. الرطوبة النسبية على الساحل بين 40 و75 %. حال البحر معتدل إلى مرتفع الموج وحرارة سطح الماء 16 درجة. الضغط الجوي 761 ميلليمتراً زئبقاً.

السابق
سعر النفط وأمن الإمدادات
التالي
الحريري يخذل جمهوره في 14 آذار