حوري: مستمرون في نهج ومسيرة الرئيس الشهيد

أحيا "تيار المستقبل" وقوى الرابع عشر من آذار، الذكرى السابعة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري في فندق "نوفوتيل" في مدينة كوتونو، حضره منسق "التيار" في كوتونو محمد الجوزو، وممثل "القوات اللبنانية" في كوتونو روبير عواد، وممثلون عن أحزاب قوى الرابع عشر من آذار، خادم رعية مار شربل في كوتونو الأب جوزيف دريان.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء 14 آذار وشهداء المقاومة اللبنانية، واختتم باتصال هاتفي من عضو "كتلة المستقبل" النائب عمار حوري.

الجوزو
وألقى الجوزو كلمة اعلن فيها عن التضامن مع الشعب السوري "الذي انتفض على نظام مستبد دام لأكثر من 40 عاما من القهر والذل".
واستهجن "الموقف الروسي – الصيني الداعم للنظام، مشيرا إلى "عدم جر الخلافات السياسية من لبنان الى دول الاغتراب، والعمل على إيصال أجمل صورة عن لبنان وشعبه للبلد المضيف"، داعيا "الالتفاف حول القنصليات اللبنانية ومكاتب الجاليات والمساهمة الثقافية في بلاد الانتشار عبر مواكبة نشاطات الجاليات في الشؤون الثقافية والرياضية".

وطالب الجوزو أحزاب وقوى الرابع عشر من آذار بالعمل الحثيث "لاشراك المغترب اللبناني في الانتخابات النيابية عبر السفارات والقنصليات"، كما طالب "بإنشاء وزارة للمغتربين تكون بحجم الانتشار اللبناني، وتوحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم كي لا يكرس الانقسام الداخلي في بلاد الاغتراب"، لافتا الى "تأمين تغطية أكبر لطيران "الشرق الاوسط" لربط جناحي لبنان المقيم والمغترب والتخفيف من مشقات المغتربين".

عواد
من جهته اكد عواد في كلمته "اقامة أفضل العلاقات مع الشعب السوري الشقيق عندما تصبح سوريا حقا ديموقراطية ويتحرر شعبها بحيث تستقيم العلاقة بين البلدين على اساس الندية والتشاور"، مشددا على أن "ربيع العرب لن يتحول إلى شتاء، فعقارب الساعة لم تعد يوما إلى الوراء"، معتبرا أن "معادلة حماية الأقلية بالخوف والتحالف مع الديكتاتورية هي معادلة ساقطة".

وعن الانتخابات النيابية قال: "انها على الأبواب وسننتصر مجددا بإذن الله في 2013 إن ادلينا بصوتنا في لبنان أم خارجه، و لن نسمح لأحد بتغيير وجه لبنان وكيانه".

وختم "نحن الشعب لا نتحالف إلا مع لبنان، لا نؤمن إلا بلبنان ولا نحمل سواه أمانة، نحن الشعب، لا يخيفنا لا سلاح ولا ميليشيات، نحن الشعب الذي عبر الى الدولة، حمايته شرعيته، حصنه جيشه، ملاذه وحدته ومناعته طوائفه المتشابكة لا طائفيته المشتبكة، نحن الشعب ..نحن 14آذار ثورة لن تتوقف إلا عندما يكتمل ربيع لبنان".
حوري

وعبر اتصال هاتفي نقل النائب حوري تحيات الرئيس سعد الحريري إلى أبناء الجالية اللبنانية في كوتونو، وأكد الاستمرار في "نهج ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

كما تطرق النائب حوري إلى الوضع اللبناني ومواقف الحكومة اللبنانية الأخيرة وحركة قوى الرابع عشر من آذار، إضافة إلى الوضع في سوريا، ومواضيع اغترابية تخص الجالية اللبنانية في كوتونو.   

السابق
زهرمان: نرفض ان يكون لبنان ساحة لتصفية الحسابات مع سوريا
التالي
“الجريدة”: ابتزاز جنبلاط لا يحتمل وعتب على حزب الله لصمته عن تصرفاتـه