المقدح: نصرّ على ممر آمن في الجنوب

المركزية – اكد قائد المقر العام لحركة فتح في لبنان اللواء منير المقدح لـ"المركزية" ان الاستعدادات لمسيرة يوم الارض في 30 آذار متواصلة في لبنان عموماً وفي المخيمات الفلسطينية خصوصاً، وان لجنة مركزية ولجاناً متفرعة في المناطق تشرف على التحضيرات.

وردا على سؤال عن حصول المسيرة في لبنان على ترخيص من الجهات المختصة في الدولة اللبنانية قال المقدح: لا مشكلة مع الدولة ونحن ضيوف على ارضها والمسيرة سلمية ونقول كما ان اميركا تطالب بممر آمن ومنطقة معزولة في الشمال، لذلك ونحن الضيوف في لبنان من الطبيعي ان نصر على المطالبة بممر آمن في الجنوب اللبناني الأقرب الى فلسطين، كما اننا نطالب بإقامة الخيم في الجنوب وعلى مقربة من فلسطين.

وأشار المقدح الى ان هناك ما يقارب عشرة آلاف سجلوا اسماءهم للمشاركة في مسيرة يوم الارض التي لن يثنينا احد عن القيام بها مهما كلفت التضحيات.

وحول تكرار ما حصل في ايار من العام الماضي عندما وصل المشاركون في يوم النكبة الى مارون الراس على الحدود الجنوبية مع فلسطين، حيث سقط شهداء وجرحى بالعشرات، قال المقدح: العدو الصهيوني لا امان له ففي حال حاول ارتكاب اي حماقة سنكون له بالمرصاد و"يا جبل ما يهزك ريح".   

السابق
“تشرين”: الرياض تستغل احداث سوريا لضرب المقاومـــة من ايران حتى فلسطين
التالي
قوى الأمن باشـرت خطة مراقبة العمال السوريين وتحديد أمكنتهم جنوباً