زهرا: انتشار الجيش على الحدود مطلب اساسي لقوى 14 آذار

اكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا، في حديث الى اذاعة "صوت لبنان-الحرية والكرامة"، ان "موضوع انتشار الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية السورية لضبط الحركة بين البلدين وبالاتجاهين هو مطلب قوى 14 آذار منذ أشهر"، وحذر من "استغلال هذا التوجه والمطلب السيادي لمنع دخول نازحين ظروفهم الانسانية والامنية تقتضي ان يهربوا من آلة القتل التي يحركها النظام السوري".

واعتبر ان "هذا الامر يجافي المنطق الانساني والتزام لبنان بميثاق الامم المتحدة وحقوق الانسان"، مشددا على ان "ضبط الحدود لا يجوز ان يتم بشكل عشوائي في وجه الحالات الانسانية بل امام المسلحين فقط، وهذا مطلبنا الدائم"، وقال: "يا ليت تضبط كل الحدود وليس تلك التي تطالب بها الحكومة السورية فقط".

من جهة اخرى، وردا على سؤال عن موضوع الانفاق من خارج الموازنة، رأى زهرا ان "التيار الوطني الحر وضع نفسه والبلاد في مأزق نتيجة اصراره على اطلاق الاحكام المسبقة وتصنيف الناس والادعاء انه اصلاحي ولاجل تغطية المخالفات الفاضحة التي يرتكبها وزراء التيار وخصوصا في مواضيع ادارة المال العام".

وتابع :"ان وزراء "التيار" يرفضون اي مراقبة عليهم على اساس انهم منزلين وملائكة"، مشددا على ان "الحل يكون بوضع خط نهائي لاي انفاق من خارج الموازنة والعودة لاقرار الموازنات في مواعيدها وهو ما لم تقم به الحكومة الحالية".

وختم زهرا: "الحكومة ليست بصدد اعلان الموازنة بل الاستمرار في مخالفة الدستور وادانة الاخرين في الوقت نفسه".

السابق
جنبلاط نموذج والراعي نموذج آخر
التالي
رغم سرقة عيدهن لصالح الابجدية… لازالت المرأة حاضرة في كل المحافل