الكتيبة الإيطالية تدشن قاعة في ميتم تبنين في قضاء بنت جبيل

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي كارلو لامانا حفل تدشين القاعة المتعددة الوظائف في ميتم تبنين في قضاء بنت جبيل .
وقد حضر الإحتفال إلى جانب لامانا، مدير ميتم تبنين السيد محمد فواز، نائب رئيس بلدية تبنين السيد يوسف فواز ، نائب رئيس الجمعية العاملية الأستاذ علي سعد، مملون ن قيادة الوحدات البلجيكية، الغانية، الإيرلندية والماليزية المشاركة في مهمة اليونيفيل، وعدد كبير من الضباط الإيطاليين وفعاليات من المنطقة.
تندرج المبادرة الإيطالية ضمن سلسلة النشاطات والمشاريع التي ينجزها مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات اليونيفيل لدعم القرى والبلدات في منطقة عمله.
بعد النشيدين الوطنين اللبناني والإيطالي بأداء لافت لأطفال الميتم وقص شريط الإفتتاح ، أشاد سعد باليونيفيل وبالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان وأضاف " نشكر الجنرال لامانا وأفراد لواء بينارولو على مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا وننوه تحديدا بالمشاريع الخدماتية التي أنجزوها في الميتم، منها هذه القاعة المتعددة الفوائد والتي تهدف إلى تنمية وتحسين موهبة وقدرات الأطفال ".
راعي الإحتفال الجنرال لامانا شكر الفعاليات المدنية و العسكرية على حضورهم وعلى مشاعر الصداقة التي أظهروها دوما تجاه الجنود الإيطاليين وعلى دعمهم للمهمة الموكلة إليهم في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في الجنوب. هذا ويواصل لواء بينارولو المؤلل رفده للقرى والبلدات الواقعة في منطقة عمله وإنجازاته لعدد من المشاريع الإنمائية والخدماتية لصالح السكان المحليين ويشارك في إطار مهمة ليونتي 11 تحت أمرة الجنرال لامانا في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل والقوات الإيطالية في الجنوب.

السابق
مشاهدات من لندن
التالي
حوار سعودي – إيراني