استدعاء تمييز في حكم “العسكرية” على الحسيني لعدم الاخذ بتراخيص الاسلحـة

علمت "المركزية" أن المحامي ايلي محفوض وبوكالته عن السيد محمد علي الحسيني تقدّم اليوم باستدعاء تمييز للحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة في 16 الفائت تحت الرقم 514/2012 القاضي بالحكم على الحسيني بالاشغال الشاقة لمدة خمس سنوات لجهة المادة 278 عقوبات وتجريده من الحقوق المدنية وبالحبس مدة ستة أشهر لجهة المادة 72 أسلحة ومصادرة الأسلحة المضبوطة وادغام هاتين العقوبتين معًا بحيث تنفذ بحقه العقوبة الأشد أي الأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات وتجريده من الحقوق المدنية ومصادرة المضبوطات باستثناء الأغراض الشخصية.

وطلب محفوض نقض الحكم المذكور لأسباب قانونية ولمخالفات بنى عليها إستدعاءه التمييزي.

وعلمت "المركزية" أن أحد أسباب النقض يتمحور حول عدم الأخذ بتراخيص الأسلحة التي سبق للمدعي عليه شخصيا أن أبرزها أمام المحكمة والتي استلمها منه شخصيا رئيس المحكمة الاّ أنه لم يعتد بها الأمر الذي يخالف بحسب الجهة المدعى عليها لفقرات من المادة 74 من القضاء العسكري.

وخلص إستدعاء النقض الى الطلب من محكمة التمييز العسكرية رؤية الدعوى انتقالا ونشرها، والحكم مجددًا بوقف التعقبات عن المستدعي طالب النقض والا إعلان براءته لعدم كفاية الدليل وأكثر فللشك.

وبعد الاجراء الذي تقدّم به وكيل الحسيني من المتوقع أن تنظر محكمة التمييز في الطلب خلال عشرة أيام أو أكثر وعندها تتخذ القرار بقبول التمييز أو رفضه، وفي حال القبول ستعاد القضية الى البحث مجددا.
  

السابق
وزير إسرائيلي: المعارضة السورية تريد صداقة إسرائيل
التالي
كونيللي: نخشى أن تؤدي تطورات سوريا الى عدم الاستقرار في لبنان