علي فضل الله: الكشاف يمكن أن يقوم بدور وحدوي

استقبل السيد علي فضل الله وفدا من كشافة الرسالة الإسلامية برئاسة نائب القائد العام حسن حمدان وحضور المفوض العام لكشافة المبرات مصطفى عبدو، هنأه بالمولد النبوي الشريف وأطلعه على النشاط المشترك بين كشافة الرسالة وكشافة المبرات.

وشدد فضل الله أن "الكشاف يمكن أن يقوم بدور وحدوي على المستوى الوطني والإسلامي"، داعيا إلى "الاستعداد في معركة تحصين الشباب أمام حالات الانحراف الأخلاقي والروحي وفي مواجهة المخدرات". وتحدث عن "أهمية الدور الرسالي والأخلاقي الذي قامت به كشافة الرسالة الإسلامية لكونها مثلت باكورة الحركة الكشفية على المستوى الإسلامي".

ونوه "بتجربتها الرسالية والأخلاقية والميدانية"، مؤكدا أن "المسؤولية تقع على عاتق الجميع لحماية الشباب وتحصينه روحيا وأخلاقيا، في ظل الاستهداف الكبير للشباب، والغزو الثقافي الذي تتعرض له القطاعات الشبابية المختلفة".

ورأى أن "مناسبة المولد النبوي الشريف هي محطة من محطات العمل الوحدوي على المستوى الوطني العام والإسلامي الخاص"، مؤكدا أن "الكشاف يمكن أن يقوم بدور وحدوي في لبنان، بما يتجاوز الخلافات السياسية والمذهبية ويعيد اللحمة إلى الواقع اللبناني الذي يتواصل فيه السجال السياسي بطريقة مدمرة". ورأى أن "شعار الكشاف "استعدوا"، يحتم علينا أن نبقى على استعداد دائم لمواجهة كل التحديات على المستويات الوطنية والأخلاقية، وأن نعمل لمواجهة مخاطر الفتنة المذهبية والطائفية، ولحماية الوحدة الإسلامية والوطنية، ومنع المصطادين بالماء العكر من الإساءة إليها تحت أي اعتبار أو أي ظرف من الظروف".  

السابق
“أمل”: سياسة النأي بالنفس عما يدور حولنا تأتي في اطار حفظ الوطن
التالي
اوغاسبيان: حزب الله يسيطر على السياسة الخارجية ويملك ترسانة تفوق قدرة الدولة